Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_qg8cem0gnkevjpa8k24h0ea8u0, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  محليات

أهم الأحداث والتطورات في سورية ليوم الثلاثاء كما تناقلتها صفحات الفيسبوك


دام برس : أهم الأحداث والتطورات في سورية ليوم الثلاثاء كما تناقلتها صفحات الفيسبوك

دام برس:
نقدم فيما يلي أهم الأحداث والتطورات في سورية ليوم الثلاثاء 10 - 1- 2017  كما تناقلتها صفحات الفيسبوك ... ريف حمص : تدمير آليات تابعة لتنظيم داعش إضافة لمقتل وإصابة العشرات إثر غارات جوية شنها الطيران الحربي لمواقع التنظيم شرق مطار التيفور .
ريف حلب : استشهاد 6 أشخاص وإصابة 12 آخرين جراء القصف الجوي والمدفعي للجيش التركي على مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي.
دير الزور: سلاح الجو في الجيش السوري يستهدف مواقع وتحركات مسلحي داعش في قرية الجفرة ومحيطها في ريف دير الزور الجنوبي الغربي وحويجة المريعية وجبال الثردة وشرق المطار جنوبي المدينة.
ريف دمشق: البدء بتسوية أوضاع مسلحي القرى التي وافقت على الهدنة في وادي بردى وهي برهليا ودير مقرن وسوق وادي بردى وكفير الزيت والحسينية وهريرة و يتم ذلك في قرية دير قانون التي يسيطر عليها الجيش العربي السوري.
خبراء إزالة الألغام الروس العاملون في شرق حلب : العثور على مخزن لقذائف يدوية الصنع تكفي لنسف حي بأكمله حيث فخخ المسلحون المخزن قبل انسحابهم بشبكة تفجير أساسية واحتياطية.
ريف دمشق : وصول عشرات المسلحين من قرى دير قانون ، هريرة ، برهليا ، كفر العواميد، كفير الزيت الى حاجز دير قانون بغية تسوية اوضاعهم ضمن الاتفاق الذي تم ابرامه في تلك القرى.
حماة : مجموعات الدفاع الشعبية تضبط سيارة محملة بأسلحة وذخيرة متنوعة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف مدينة سلمية.
 

مدير عام الموانئ البحرية العميد ميثم اليوسف : إعادة فتح ميناءي طرطوس واللاذقية التجاريين ومصب النفط ومرافئ النزهة بعد زوال الفعالية الجوية المتشكلة أمس جراء العاصفة المطرية
حماة: تم اجلاء جميع المواطنين العالقين على الطريق ، وجميع الطرق في محافظة حماة سالكة عدا طريق جورين- صلنفة وطريق شطحة -جوبة برغال وطريق عين الكروم- القرندح وطريق نهر البارد- بيت ياشوط، غير سالكة بسبب تراكم الثلوج

في منطقة مصياف كل الطرق سالكة عدا طريق مصياف- الشيحة وطريق جبة اللقبة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج أما طريق مصياف القدموس وطريق مصياف وادي العيون طريق وادي العيون -قصية فهي سالكة بصعوبة بسبب تركم الثلوج
حلب: وحدات الهندسة في الجيش السوري ضبطت عدة مستودعات ومصانع لتصنيع القذائف الصاروخية والعبوات الناسفة والذخيرة في عدة منازل كانت الجماعات المسلحة تقيم فيها في حي بستان القصر أثناء تمشيط المنطقة
ريف دمشق : الجيش السوري يستعيد جميع النقاط التي خسرها صباح الإثنين في محيط كتيبة الصواريخ بحزرما بالغوطة الشرقية، و دمر رشاش ثقيل كان بحوزة المسلحين إثر هجوم معاكس نفذه الجيش لإستعادة النقاط

أمير جديد لداعش في جنوب دمشق واعتقالات في صفوف الرافضين

أصدر تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية قراراً يقضي بعزل أميره في جنوب دمشق المدعو «أبو هشام الخابوري» وتعيين المدعو «أبو زيد سعد» أميراً جديداً له في المنطقة. ونقلت صحيفة «زمان الوصل» الالكترونية المعارضة عن مصدر مقرب من التنظيم: أن «أبا زيد (40 عاماً) المنحدر من بلدة يلدا، كان يشغل الأمير المالي قبيل تعيينه أميراً للتنظيم في جنوب دمشق». وحسب المصدر نفسه فقد تم تعيين المدعو «أبو أحمد الإعلامي» نائباً لأمير التنظيم الجديد والمنحدر أيضاً من بلدة «يلدا»، وتعيين المدعو «أبو بكر حليوة» القائد العسكري للتنظيم. وشهدت مدينة الحجر الأسود، المعقل الرئيسي للتنظيم جنوب دمشق، انتشاراً كثيفاً لعناصر التنظيم في شوارعها ونصب حواجز على خلفية القرار الذي صدر مساء الأحد، كما طالت الاعتقالات عناصر في صفوف التنظيم لرفضهم القرار.
وأكد المصدر، أنه تم تعيين المدعو «أبو صياح فرامة» «والياً لدمشق» و«أبو مجاهد» مسؤولاً لملف الجرحى والمعتقلين في التنظيم بسورية.
وسبق أن تم عزل «فرامة» من منصبه كأمير للتنظيم في آب الماضي ونائبه المدعو «أبو مجاهد» قبيل خروجهما من جنوب دمشق منتصف تشرين الثاني الماضي إلى «بير القصب»، قبل أن يتجها إلى منطقة القلمون بريف دمشق ويقيما فيها.
ويسيطر التنظيم على مدينة الحجر الأسود وحي العسالي وأغلب مخيم اليرموك، وقسم من حي التضامن، ويخوض صراعاً مع ميليشيات «الجيش الحر» في بلدة يلدا المتاخمة لمعقله في الحجر الأسود، كما يواجه «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) في منطقة الريجة بمخيم اليرموك.

ضبط دراجة هوائية تهرب أدوية بشرية في دمشق!!

ضبطت مديرية الجمارك العامة دراجة هوائية تقوم بنقل أدوية بشرية مهربة في دمشق، بلغت غرامتها 7.7 ملايين ليرة سورية.

وفي جوابها عن قيام دوريات الضابطة الجمركية بتفتيش الدراجات الهوائية في أحياء دمشق، بينت الجمارك أنه تم تكليف إحدى المفارز الجمركة رصد الدراجة التي شوهدت بأحد أحياء دمشق، حيث تم ضبط الدراجة وتحريها وتم العثور على الأدوية المهربة بحوزة سائقها.

وتم تنظيم مخالفة بحق سائق الدراجة بالمواد المضبوطة التي بلغت كميتها 135 علبة دواء بشري مختلفة الأنواع أجنبية المنشأ، وبناء على تقدير القيمة من مندوب نقابة الصيادلة التي بلغت نحو 2.3 مليون ليرة سورية، على حين بلغت رسومها مبلغ 144 ألف ليرة سورية، إضافة إلى أنه تم استيفاء الغرامة الجمركية المترتبة على المخالفة البالغة نحو 7.7 ملايين ليرة سورية، وذلك حسب الأصول القانونية.

وفي سياق متعلق بالجمارك، كشف مدير جمارك دمشق خالد عسكر أن إيرادات المديرية للعام 2016 حتى نهاية شهر أيلول بلغت 2.6 مليار ليرة سورية، وأنه من المتوقع أن تصل مع نهاية 2016 أكثر من 3 مليارات ليرة سورية، وبالنسبة للقضايا التي تم تنظيمها من المديرية بيّن عسكر أن المديرية نظمت حتى نهاية العام (2016) بلغت 1509 قضايا.

وبيّن عسكر أنه وبتوجيه من مدير عام الجمارك، وبالتعاون والتنسيق مع المعنيين في المديرية العامة تم إعداد قائمة بالمشكلات والصعوبات التي تواجه الجمارك في تنفيذ لتحصيل الأموال العامة، الأمر الذي لقي تجاوباً من وزيري العدل والمالية، وتم إصدار قرار وزارة العدل رقم 235/ل القاضي بتشكيل لجنة قانونية من وزارة العدل والمالية والجمارك مهمتها وضع مشروع قانون خاص بالمحاكم الجمركية بما يؤمن مرونة أداء وآلية تحصيل الأموال العامة وإحداث دوائر تنفيذ خاصة بها، وذلك خلال مهلة 15 يوماً.

يشار إلى أن إجمالي القضايا المنظمة لدى مديرية الجمارك العامة للعام 2016 بلغ 5834 قضية بقيمة غرامات محصلة بلغت نحو 4.3 مليارات ليرة سورية.

الوطن

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=76399


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_qg8cem0gnkevjpa8k24h0ea8u0, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0