الرئيسية  /  من هنا وهناك

السياحة .. اجتماع مع رؤساء نقابات عمال السياحة والصناعات الغذائية في المحافظات .. ونشاطات أخرى


دام برس:
ترأس المهندس بشر رياض يازجي وزير السياحة اجتماعا مع رئيس الاتحاد المهني في اتحاد نقابات العمال السيد ياسين صهيون ورؤساء نقابات عمال السياحة والصناعات الغذائية في عدد من المحافظات لمناقشة هموم ومشاكل العمال وتعزيز التعاون والتشاركية فيما بينهم لما يصب في مصلحة العمال وحسن سير العمل.
أكد السيد الوزير على وضع أسس لتحفيز العمال بهدف تحسين الإنتاجية وجودة الخدمة في المنشات السياحية بشكل عام مشيرا إلى الخطوات التي قامت بها الوزارة في مجال التخطيط والاستثمار والهيكليات الإدارية والتشريع الخاص بالوزارة والتدريب والتأهيل، مشددا على الحرص المطلق على مصلحة العمال وحقوقهم لنجاحهم الذي سينعكس إيجابا على عملهم وأدائهم, موضحا انه في حال تأدية نقابات العمال للدور المناط بها ستكون في المسار الصحيح والمنفذ للعمال.
وقد ناقش رؤساء نقابات عمال السياحة خلال اجتماعهم بالسيد وزير السياحة عدة مواضيع أهمها: إشراك عضو من النقابة في لجان التأهيل أو التصنيف، تأطير واضح للعمال واستثمار الأوائل في المعاهد والمدارس لتوظيفهم في مفاصل عمل الوزارة أو منشات القطاع الخاص، معالجة أسباب هجرة العمالة، التشريع الخاص لتنظيم سوق العمل، تثبيت العمال المؤقتين، التوصل إلى صيغ تفاهم لحل جميع مشاكل العمال وفي هذا السياق أكد السيد الوزير انه سيتم دراسة المقترحات وأن الوزارة مستعدة لتلقي جميع الطروحات بشفافية.


بكلفة /820/ مليون ليرة سورية /8/ رخص تأهيل سياحي في طرطوس خلال أشهر أيلول والتشرينين 
أصدرت وزارة السياحة /8/ رخص تأهيل وإشادة لمنشآت سياحية في طرطوس بكلفة /820/ مليون ليرة سورية, خلال أشهر ( أيلول- تشرين الأول- تشرين الثاني) من عام 2016 .
وبين يزن الشيخ مدير سياحة طرطوس أن التأهيل السياحي منح لـ 4 منشآت وفق المرسوم 11 لعام 2015شملت فندق سوريانا بكلفة /100/ مليون ل. س, ومطعم للوجبات السريعة (دومينوز )بكلفة/40/ مليون ل.س , إضافة لمطعمي (الشاميات والشرق )  بكلفة/225/ مليون ل.س .
وأضاف أن المديرية أصدرت رخص تأهيل سياحي وفق الأصول لـ 3  منشآت شملت مقهى(ماشا) بكلفة /25/ مليون ل.س, وكافيتريا وبار بكلفة /30/ مليون ل.س , إضافة إلى مطعم (المجرة غالاكسي ) بكلفة /200/ مليون ل. س ويضاف ذلك إلى  رخصة إشادة وتوظيف لمجمع  سياحي بكلفة /200/ مليون ل.س .
وتبرز أهمية تأهيل هذه المنشآت السياحية في مدينة طرطوس كونها مقصداً سياحياً هاماً لما تتمتع به من مقومات سياحية  من حيث التنوع الطبيعي والجغرافي والمناخ المعتدل ما يجعلها على أعتاب استثمارات سياحية لا تنضب .


في إطار خطة وزارة السياحة لتهيئة الكوادر البشرية ... دورة تدريبية مكثفة في المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية بطرطوس
في إطار خطة وزارة السياحة لتهيئة الكوادر البشرية المدربة ورفع مستوى الكفاءة والمهارة لدى الطلبة في المعاهد والمدارس الفندقية. أقيمت دورة تدريبية مكثفة في المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية بطرطوس باختصاص المطعم والمطبخ باستخدام أساليب حديثة بصرية تفاعلية وأفلام فيديوية بحضور طلاب المعهد وطلاب الثانوية الفندقية بطرطوس ودريكيش وحضور أساتذة هذه المواد التخصصية.
وتأتي هذه الدورة متابعة لتنفيذ برنامج الدورة تدريبية التي أقامتها الوزارة بدمشق بالتعاون مع مؤسسة الآغا خان. ونقل المعرفة العملية بشكل مكثف للمعاهد والثانويات الفندقية في طرطوس واللاذقية وغيرها من المدن.


وزارة السياحة تُقيم احتفالية لأبناء الشهداء بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة
تقديراً للشهداء وتضحياتهم وإكراماً لأبنائهم وبناتهم بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة، أقامت وزارة السياحة - مديرية سياحة دمشق - حفلاً ترفيهياً لأبناء الشهداء اليوم بمطعم ديونز في منطقة المزة، حيث تضمن الحفل فقرات ترفيهية وشخصيات كرتونية وتقديم هدايا رمزية لأطفال مدرسة أبناء الشهداء كما زين الأطفال شجرة الميلاد.
وشارك وزير السياحة المهندس بشر يازجي فرحة الأطفال بتزيين شجرة الميلاد، مؤكداً على أهمية مشاركة أبناء الشهداء في الفعاليات ممن تجري بعروقهم دماء آبائهم المقدسة والطاهرة التي بفضلها ننعم جميعاً بالأمن والأمان في سورية القوية الموحّدة، ولافتاً إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها للنهوض بالبلاد التي حافظ عليها شهداء سورية.
وقال يازجي: "إن أبناء الشهداء أمانة بأعناقنا كما كانت سورية أمانة بأعناق آبائهم ممن ضحوا بكل غالي وثمين للذود عن حياض الوطن، إذ نقوم كأفراد ومؤسسات وبتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد بتقديم كل ما نستطيع من برامج ومشاريع تدعم ذوي الشهداء وتحقق المنفعة الاقتصادية لهم".
وأكدت المهندسة مي الصلح مديرة سياحة دمشق أن سورية كانت ومازالت واحة الرسالات السماوية ومنها انطلقت إلى العالم، حيث نحتفل اليوم بعيد ميلاد رسول المحبة حاملاً معه رسالة سلام إلى أبناء سورية جميعاً وبمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح ورأس السنة الميلادية لإدخال الفرح لأبناء وبنات الشهداء فهم أمانة في أعناقنا, مؤكدة أن دم الشهداء هو عبارة عن بذرة زرعت في الأرض لتحيا سورية حرة أبية.
وفي كلمة للمدير العام لهيئة مدارس أبناء الشهداء السيدة شهيرة فلّوح, أثنت فيها على جهود وزارة السياحة ومديرية السياحة وكل من يسهم بإضفاء الفرح على قلوب الأطفال ورسم الابتسامة على شفاه أبناء الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة أرض سورية. بدورهم عبر الأطفال عن فرحتهم مؤكدين المضيّ في طريق آبائهم بحماية الوطن والدفاع عنه لتبقى سورية تنبض بالحياة.
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=75930