الرئيسية  /  تكنولوجيا

تطبيق يطرد الماء من أجهزة أيفون


دام برس : تطبيق يطرد الماء من أجهزة أيفون

دام برس:

في خطوة فريدة، قامت "أبل" بإضافة ميزة إلى الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، تتيح طرد قطرات الماء في حال وجدت طريقها إلى داخل الساعة.
وتعتمد الميزة على تشغيل صوت بتردد محدد يتيح دفع قطرات الماء بقوة خارج مكبرات الصوت في الساعة، ويكفي فيما بعد مسح الساعة بقطعة جافة لمنع الماء من التسلل إليها مجدداً.
ويعتبر "التطبيق" بسيطاً جداً، ويحتوي فقط على زر التشغيل والإيقاف، إضافة إلى مقياس لتحديد التردد المطلوب تشغيله. وفقاً لـ "الوكالات".
ولم توفر "أبل" هذه الميزة في هواتف "أيفون 7"، و"أيفون 7 بلس" التي طرحتها في شهر سبتمبر الماضي، لكونها أجهزة مقاومة للماء، حسبما أعلنت الشركة.
وقد تدفع ميزة مقاومة الماء في "أيفون" كثيراً من المستخدمين إلى المبالغة في استخدام الهاتف تحت الماء للتحقق من صموده، ما قد يتسبب في دخول قطرات الماء إلى مكبرات الصوت الخاصة بالهاتف، والتأثير في عملها، أو التسبب في توقفها عن العمل.
وحتى في هذه الحالة أصبح هناك حل بتحميل تطبيق يدعى "سونيك"، يتيح من خلال تشغيل موجات صوتية بتردد محدد طرد قطرات الماء من مكبرات الصوت في "أيفون".
وقال أحد المستخدمين على موقع "Reddit": إنه جرَّب التطبيق، وتمكَّن بواسطته من طرد الماء من جهازه "أيفون" عبر تحديد تردد مقداره 165 هرتز.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=14&id=75886