الرئيسية  /  من هنا وهناك

أسماك قرش برأسين تغزو سواحل العالم


دام برس : أسماك قرش برأسين تغزو سواحل العالم

دام برس:

اكتشف صيادون أمريكيون نوعاً جديداً من أسماك القرش غريبة الشكل قرب خليج كاليفورنيا والسواحل الشمالية للمكسيك، حيث إنها تملك رأسين مكتملي النمو، لكن حجمها صغير مقارنة بأسماك القرش التقليدية، وقد بدأت بالظهور قرب السواحل في الآونة الأخيرة.
وتقول التقارير: إن أول ظهور لأسماك القرش ذات الرأسين كان على أحد السواحل الأسترالية في عام 2008، وأنها بدأت تظهر في أماكن مختلفة من العالم منذ ذلك الحين، وتصديقاً لما ورد في التقارير، فقد اكتشف علماء إسبان من جامعة ملقة في الشهر الماضي فرخاً لسمكة قرش برأسين على أحد الشواطئ الإسبانية. وذلك حسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.
وفي وقت سابق من هذا الشهر تم اكتشاف سمكة قرش برأسين في خليج المكسيك، جنوبي الولايات المتحدة، وقد حيَّرت هذه الظاهرة علماء البحار، ولكن بعضهم تكهن بأن السبب الذي يكمن وراء هذا التحول في شكل أسماك القرش، هو طفرة وراثية ناجمة عن تزاوج غير منتظم بين أنواع مختلفة من الأسماك.
وذكر عالم البحار الدكتور مايكل واغنر، من جامعة ميشيغان، أن هذه الأسماك المشوهة لا يمكنها البقاء على قيد الحياة لوقت طويل لعدم قدرتها على العثور على الغذاء، وكونها فريسة سهلة للأسماك والحيوانات البحرية الأخرى.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=75085