الرئيسية  /  من هنا وهناك

توزيع القنب مجاناً على الفقراء في الولايات المتحدة


دام برس : توزيع القنب مجاناً على الفقراء في الولايات المتحدة

دام برس:

يبدو أن أنصار شرعنة القنب في الولايات المتحدة أحرزوا انتصارا نهائيا. وذلك بعد أن تبنى مشرعو مدينة بيركلي الأمريكية قانونا يلزم تجار الماريغوانا الطبية على تسليم الفقراء ما لا يقل عن 2% من سلعهم مجانا. ويرى معدو القانون أنه يحق للفقراء الاسترخاء عن طريق تدخين القنب.

يذكر أن مدينة بيركلي حيث تقع جامعة كاليفورنيا وتعتبر حصنا لليبيرالية الأمريكية تبنت لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة قانونا يسمح بأسر من جنس واحد على أنها شراكة منزلية.

لكن المبادرة الأخيرة التي تقدم بها مشرعو المدينة تخرج حتى عن تلك الأطر، علما بأن الفقراء الذين لا يزيد دخلهم السنوي عن 36 ألف دولار يحق لهم بدءًا من أغسطس القادم بالتدخين المجاني للقنب. ويمكنهم الحصول عليه مجانا في المتاجر الرسمية بناءً على قرار اتخذته إدارة المدينة التي بررته برغبتها في ضمان الحصول على الماريغوانا الطبية لكل من يصاب بأمراض السرطان لتسهيل معاناته.

لكن هناك خصوم لهذا القانون يقولون إن إدارة المدينة تشجّع الإدمان على المخدرات بدلا من مساعدة الفقراء في الخروج من الفقر، مضيفين أن القنب المجاني يقتل رغبتهم في البحث عن عمل، علما بأن المرضى يمكن أن يبيعوا الماريغوانا المجانية في السوق السوداء.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=50249