الرئيسية  /  ثقافة وفنون

فرح يوسف تسقط من عين السوريين : أصالة نصري رمز لسورية و أنا أفتخر بها !!


دام برس : فرح يوسف تسقط من عين السوريين : أصالة نصري رمز لسورية و أنا أفتخر بها !!

دام برس- أحمد صارم
فوجئ الكثير من السوريين المتابعين لبرنامج Arab Idol على قناة MBC بالموقف المخزي للمشتركة السورية فرح يوسف التي لطالما افتخروا بها و دعموها بالتصويت و نشروا أغانيها على مواقع التواصل الاجتماعي ، و ذلك بعد أن وجدوا فيها بديلاً وطنياً للمشترك السوري الآخر (عبد الكريم حمدان) الذي لا تخفي صفحته الرسمية على فيسبوك إعجابات بصفحات معارضة إضافةً إلى كون أخيه مقاتلاً في صفوف جبهة النصرة.
و في التفاصيل ،  قالت فرح يوسف في تعقيب على مدح الفنانة أحلام لأصالة نصري أن أصالة واحدة من رموز بلدها سورية و بأنها تفتخر بها كثيراً ، و قالت ذلك رغم صافرات الاستنكار من الجمهور السوري عندما قامت أحلام بمدح أصالة التي فضلت الارتماء في حضن الخليج و أمواله و قنواته الفضائية لقاء مواقف سياسية.
و فور انتهاء فقرتها بدأت ردود الفعل تظهر على الصفحات السورية ، و عبر الكثيرون عن حزنهم على هذا الموقف المخزي و بأنهم كانوا يتوقعون العكس ، و تراوحت التعليقات و الردود بين من اعتبرها خائنة مثل أصالة و دعا إلى عدم التصويت لها و بين من قال أنه تم استدراجها إلى هذا الكلام من قبل أحلام و بأن ذلك "غلطة صغيرة"، و قال آخرون أنه يجب فصل الفن عن السياسة بينما عبر البعض عن عدم اكتراثه بهذا الموضوع من الأساس.
و كان لافتاً الدعوات التي أطلقتها بعض الصفحات السورية الطرطوسية (مسقط رأس فرح يوسف) بالقيام بتمزيق صورها في منطقة الكراج الجديد تعبيراً عن رفضهم لموقفها و عبر آخرون عن تبرؤهم منها مثل المذيعة السورية  الطرطوسية الأصل في قناة الجزيرة (رولا ابراهيم).
و رغم نشر تبرير من قبل بعض الصفحات السورية على لسان المشتركة السورية فرح ، إلا أنه لم يحظَ بالمصداقية العالية و ذلك بسبب نشره بعد انتهاء الحلقة مباشرةً إضافةً إلى وجود عشرات الصفحات باسمها.
و بين هذا و ذاك فضل آخرون السكوت و إعطائها فرصة أخرى لإثبات وطنيتها أو التقدم باعتذار إلى جمهورها و معجبيها الذين فقدت أغلبهم بسبب هذا الموقف.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=27590