gory_id=21'>نقطة ساخنة

بلسانه قالها كيسنجر : سوريا و إيران و روسيا و حافظ الأسد


دام برس:

قال كيسنجر في مقابلة مع صحيفة “ نيويوركر” الأميركية : “ إن الرئيس حافظ الأسد هو الوحيد الذي هزمني في الماضي، واليوم تدهشني سورية بشار الأسد ، فالشعب بغالبيته الساحقة يحبّه و يقف معه”.

و سأل كيسنجر محاورته : “هل تعتقدين أننا أقمنا الثورات في تونس و ليبيا و مصر لعيون العرب ؟ ( يضحك ساخراً ) ثمّ أجاب : “ كلّ ذلك لأجل عيني إيران و سورية ، لقد حاولت مع الرئيس حافظ الأسد ، و أنا أعترف أنه الشخص الوحيد الذي هزمني و قهرني في حياتي كلها ”. و يتابع كيسنجر: “ إن ما نسمّيه ثورة سورية أصبحت و منذ آب 2011 حرباً عالمية ثالثة باردة ، و لكنها ستسخن بعد عدّة شهور هنا”.

ولدى سؤاله لماذا سوريا بالتحديد؟ قال: “سورية الآن مركز الإسلام المعتدل في العالم، وهو ذات الإسلام الذي كان على وشك الانتصار في العام 1973 لولا أنور السادات”، ثم يتابع قائلاً: “سورية في نفس الوقت مركز المسيحية العالمية ولا بدّ من تدمير مئات البنى العمرانية المسيحية وتهجير المسيحيين منها، وهنا لبّ الصراع مع موسكو، فروسيا وأوروبا الشرقية تدين بالأرثوذكسية وهي تابعة دينياً لسوريا، وهذا سرّ من أسرار روسيا وسوريا”، مضيفاً: لو رش إخواننا العرب روسيا بكل نفطهم فلن يستطيعوا فعل أيّ شيء

Copyrights © dampress.net.com

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=21&id=27588