Logo Dampress

آخر تحديث : الأربعاء 22 كانون ثاني 2020   الساعة 02:18:35
دام برس : https://www.facebook.com/MTNSY/posts/2425070254194694
دام برس : http://www.
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.alpha-syria.com/ar/products/medicines/13/%D8%A3%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%AA
وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية ترفع سعر ليتر المازوت 3 ليرات
دام برس : دام برس | وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية ترفع سعر ليتر المازوت 3 ليرات

دام برس

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك القرار 69 حددت بموجبه الحد الاقصى لأسعار مبيع مادة المازوت الحر في جميع انحاء سورية التي يوجد فيها محطات ومراكز توزيع عند البيع للمستهلك من جهات القطاع الخاص والاخرى بـ 23 ليرة لليتر الواحد وذلك برفعه 3 ليرات.

وتضمن القرار ان سعر مبيع المستهلك لجهات القطاع العام وأعباء نقل وتوزيع ال 20 ليتر من مادة المازوت (صفيحة المازوت) بـ 452 ليرة فيما يصل سعر مبيع المستهلك لجهات القطاع الخاص والاخرى مع رسم ادارة محلية واعباء نقل وتوزيع الصفيحة الى 460 ليرة.

وتطبق أسعار مبيع المستهلك لجهات القطاع العام الواردة في المادة الاولى من القرار عند البيع لجميع الجهات العامة ذات الطابع الاداري والاقتصادي بما في ذلك وزارة الدفاع والبلديات والوحدات الادارية والدوائر الوقفية وتمارس المكاتب التنفيذية صلاحياتها في تحديد اسعار المازوت وذلك في المناطق والنواحي التي لا تتوفر فيها محطات ومراكز بيع المحروقات والتي يجري نقل المحروقات اليها بالوسائل الخاصة للمتعاملين فيها.

ويخضع مخالفو احكام هذا القرار للعقوبات المنصوص عليها بالقوانين النافذة وينهي العمل بجميع الاحكام المخالفة له.

وأوضحت وفاء غزي مديرة الاسعار في الوزارة في تصريح لسانا اليوم انه بناء على توجيهات رئاسة مجلس الوزراء اصدرت الوزارة قرار تعديل سعر ليتر المازوت من 20 ليرة الى 23 ليرة ليتم رفع سعر المازوت للمرة الثانية خلال شهرين.

وفي سياق متصل دعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مديرياتها في المحافظات الى العمل على أجراء التعديلات اللازمة على تعريفات اجور النقل المعتمدة من قبل المديريات بالتنسيق مع المكاتب التنفيذية في المحافظات وذلك استنادا الى قرارها اعلاه والمتضمن تعديل صفيحة المازوت 20 لتر من 400 ليرة إلى 460 ليرة.

وبينت الوزارة نسبة الارتفاع التي حصلت على التعرفة الكيلومترية النافذة لدى المديريات وفق الآتي.. الباصات والميكروباصات العادية (هوب هوب) نسبة الارتفاع على التعرفة 3ر3 بالمئة اما السرافيس من 9 إلى 14 راكبا ومن 15 إلى 24 راكبا وباص البولمان بنسبة 5ر4 بالمئة وسيارات شحن البضائع والبراد داخل سورية بنسبة 6ر3 بالمئة والصهاريج 75ر3.

وتدعم الدولة مادة المازوت سنويا بقيمة 250 مليار ليرة حيث تتكلف على الليتر الواحد 55 ليرة بالأسعار الحالية فيما يقدر استهلاك سورية من مادة المازوت 5ر7 مليار ليتر سنويا.

سانا

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   رمضان كريم
رمضان على الأبواب ونحن سنعمل لضبط الأسواق وأول شي فعله رفع المازوت لو أنه أمن الغاز للناس من أجل الشهر الكريم ثم أنزل أسعار المواد الغذائية وبعدين رفع سعر المازت لكان الأمر أخف على الشعب لأنو ارتفاع المازوت يعني غلاء كل شيء.
عمران..  
  0000-00-00 00:00:00   
زيادة السعر 3 ليرات مو مشكلة بس المشكلة أنو يتوفر هي الغاز غلوه وقطعوه شو استفدنا لاء والألعن الناس عم تستغل وتبيع بأسعار سياحية.
ياسر..  
  0000-00-00 00:00:00   
هذه الحرية التي يطالبون بها تحولت حياتنا الى أزمات من مازوت وغاز وبنزين وخوف وضياع وقتل وخطف وترهيب وتقطيع واغتصاب وغلاء..الخ.. لعنة الله على الحرية وكل مريديها وداعميها اذا كانت ستحول حياتنا الى كوابيس..
رهف..  
  0000-00-00 00:00:00   
ياريت يشرح للشعب ماهو مبرر الزيادة وهل ستتوفر بعد الرفع ولا رح تصير أقطع.
مهيار..  
  0000-00-00 00:00:00   لالستم سوريون
هذه بركات الحرية .. أليست هذه حرية ..كل يعبث بمقدرات الوطن وبحياة المواطن كما يحلو له .. أهذه الحرية التي يطالبون بها؟ ... تحولت حياتنا الى أزمات .. مازوت.. غاز .. بنزين .. خبز .. خوف.. تردد .. ضياع .. قتل .. خطف .. تقطيع .. اغتصاب .. غلاء .. ماهذا .. لعنة الله على الحرية وكل مريديها وداعميها اذا كانت ستحول حياتنا الى كوابيس عناوينها ماذكرت آنفا ... أهذه سوريا التي عشقنا تفاصيلها ..لا لا لسنا في سوريا ولسنا سوريين .. سوريا الحب والمحبة سوريا الوطن الجميل .. سوريا أم العرب .. سوريا القلب الحنون .. سوريا الصدر الدافئ ..كذب وألف كذب .. سوريا بريئة من كل سافل .. من كل خائن .. من كل مخرب .. من كل جاحد .. من كل عميل .. من كل مأجور .. من كل متلاعب ..من كل مستغل .. من كل جاهل .. ماذا كان ينقصنا ؟ حياتنا كانت الأحلى والأجمل ..عيشنا كان آمنا هنيئا .. عيوننا كانت مفعمة بالبشائر .. قلوبنا كانت ملئ بالأمل بأن الغد القادم أفضل .. كنا نشتري اسطوانة الغاز على صوت فيروز الآن ان حصلنا عليها فذلك على أصوات الرصاص.. كان بائع المازوت يتحفنا بزمارته بين الحارات الآن نفترش الأرض أمام المحطات لأيام عديدة لنملء عبوة .. كنا نذهب الى ادلب لنشتري زيت الزيتون الآن نذهب اليها لنملء عبواتنا بدماء أبنائنا بدل الزيت .. كنا نجوب الطرقات السورية بين المحافظات ذهابا وايابا وفي عز الليالي الحالكة السواد دون أن تهتز لنا شعرة .. الآن نذهب من البيت الى دكان السمان نودع أهلنا وان عدنا يهنئوننا بالسلامة.. كنا وكنا .. وماذا بعد ..؟ كل ماجرى ياأيها المجرمون كي يصبح غليونا وزيادة وقضماني وسيدا وكيلو هذه النكرات مسؤولين ويتنعمون بأمجاد الكراسي ؟هل هؤلاء أفضل واكثر محبة لسوريا وللسوريين .. ألم يكن غالبية هؤلاء ممن شاركو في نهب وسرقة لقمة الشعب والتطاول على مقدرات الوطن .. ألم يكونوا جزءا من الأزمة الأخلاقية التي مارسها بعض شاغلي مواقع المسؤولية في بعض مفاصل المسؤولية من خدام.. الى مناف.. الى جعاره .. الى آخر قائمة العار .. نعم كنا في أزمة أخلاقية وجدانية .. ماذا كان المطلوب؟ .. كان المطلوب أن كل واحد منا بغض النظر عن موقعه أن يعود الى أخلاقه وتربيته ووجدانه وقيم ديننا الحنيف .. ماذا حققتم بحماقاتكم باجرامكم ألم تزيدوا الفاسدين.. بل أكثر زاد المجرمون .. أحدثتم ماهو أفظع وأشنع من القتل . شطرتم المجتمع .. شوهتم العقول ..دنستم القلوب .. زعزعتم الثقة بين الناس .. لعنة الله عليكم وعلى حريتكم وعلى عهركم وعلى أموالكم وعلى ثقافتكم وعلى سواطيركم وعلى عرعوركم انتم عبدة الشياطين والدولار ومابين الفخذين أنتم ياتلاميذ أبي جهل انهلوا ماطاب لكم من سفر العرعور والقرضاوي .. انهلوا مالذلكم فمؤخرة موزا نبع لاينضب لأمثالكم .. تعلموا منها الوقاحة والعهر وتجارة الأعضاء (الوسطى وأسفل الصرة) والتسليم لمن يدفع أكثر .. حقدنا عليكم .. وسنحقد أكثر .. ستحاسبكم دماء شهدائنا ..دموع أمهاتنا .. بكاء أطفالنا .. سيسألكم شهدائنا بأي ذنب قتلنا بأي ذنب ذبحنا .. بأي حقد قطعنا .. يالعاركم .. سوريا جرح في ضميركم الى يوم القيامة والدين .. سيدي الرئيس : أيها القائد أيها المنتصر باذن الله وبارادة شرفاء شعبك العظيم .. جرد حسامك ياسيدي .. فلم يعد لنا ثقة الا بالله عز وعلا وبك وبجيشنا الباسل وبرجال أمننا وبوعي شعبنا .. سدد الله خطاك وأيدك بنصره وتوفيقه ... لانريد حريتهم ولاديمقراطيتم فهي تحت أقداكم جنودنا البواسل .. نريد الأمن والأمان .. نريد الأمن والأمان .لانريد أكثر .. لانريد أكثر
محمود  
  0000-00-00 00:00:00   جبناك يا أقرع
يقول المثل الشعبي: جبناك يا أقرع لتونسنا ...... يبدو أن خطوات الحكومة لا زالت عشوائية كخطوات الحكومات السابقة ، أقول ذلك لسبب بسيط هو أنها تصدر القرارات ثم تدرس أو لا تدرس منعكساتها . هل فكر السيد الوزير الذي تحدث كثيراً عن تحسين الوضع المعيشي بتأثر ذلك على الانتاج الزراعي بالدرجة الأولى بالنسبة لبلد يعيش بالدرجة الأولى على الزراعة. يبدو أنه لم يلمس أو يسمع بهموم الفلاحين وانخفاض مستوى الانتاج بسبب ارتفاع سعر المحروقات من ناحية وعدم توفرها من ناحية أخرى. نقدر جداً ظروف البلد لكن ماهكذا تُحل الأمور . لا يكاد المواطن يصحو من صفعة رفع اسطوانة الغاز حتى تأتيه صفعة رفع سعر المازوت. إلى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوري منتصر  
  0000-00-00 00:00:00   ماشالله
برافو عليك يا قدري جميل ...بعد كل ؟ قبل الأنتخابات النيابية ...ماشاءالله هلا أثمرت جهودك...عنجد من اليوم ورايح ماعاد عندي ثقة بأي مسؤول حتى لو بينزل الجنة ع الأرض... تضرب هيك حكومة أزمات
بشار  
  0000-00-00 00:00:00   خوش
و الله خوش حماية المستهلك الله يعطيكون العافية شو عم تتعبوا لك الله يعين هالمواطن على هل البلاوي و الله يحمي سوريا
سوري حر  
  0000-00-00 00:00:00   ...
أأأأأأأخ خ يعني من وين بدنا نلاقيها والله هيك كتير
أيمن..  
  0000-00-00 00:00:00   ...
عم نقول ليش انقطع المازوت فجأة بس بحب اطلب منكن ترحمو الشعب شوي
مهيب..  
  0000-00-00 00:00:00   ...
الله كبير ونشاالله بخف التهريب ومابتغلى الاسعار كتير
رباب..  
  0000-00-00 00:00:00   ...
الله يحميكن من كل شر
عفاف..  
  0000-00-00 00:00:00   ...
يلا بلكي هيك بيخف التهريب
مقداد..  
  0000-00-00 00:00:00   ...
يعني هلا غلت الاسعار يعني هلا صار لازم تخصصو سعر تعرفة النقل
فيصل..  
  0000-00-00 00:00:00   ...
الله يعطيكن العافية والله عم تشتغلو
مهند..  
  0000-00-00 00:00:00   ...
هلا صحي هيك قال بخف التهريب بس التهريب رح يضل قائم
رزان..  
  0000-00-00 00:00:00   ...
الله يعطيكن العافية بس كتير هيك
ايمان..  
  0000-00-00 00:00:00   ...
الله يعطيكن العافية بس كانو كتير هيك
ايمان..  
  0000-00-00 00:00:00   ...
مااختلفنا بس هيك والله حرام يعني كل شي غلي بهل الحالة
محمد..  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2020
Powered by Ten-neT.biz