دام برس:
أفتى الدكتور مصطفى راشد الحاصل على درجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية منجامعة الأزهر أن الصلاة مع الرئيس محمد مرسي في مكان واحد فاسدة وباطلة ،لأن المكان الذي يصلى به الرئيس فيه نفاق ورياء .وذلك في إجابته عن سؤال لأحدالمسلمين عبر موقعه على الانترنت ، وكان السؤال من أحمد فهمي يقول فيه " تصادفأن أديت صلاة الجمعة بأحد المساجد التي حضر الرئيس مرسى للصلاة بها وقامالأمن بتفتيشنا وبعد ذلك قام الأمام الخطيب بالثناء والدعاء للرئيس مرسى أثناءالخطبة ، ونحن نطلب من فضيلتكم الرأي والفتوى في صحة هذه الصلاة من عدمه
وجاءت إجابة " راشد " المقيم حاليًا في أستراليا ، أن العبادة بالمساجد وكل دورالعبادة يجب أن تكون أماكن الصدق مع النفس أولاً ومع الرب ثانياً بالإضافة للورعوالتقوى الصادقة البعيدة عن الرياء والنفاق – لقوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا اتقواالله وكونوا مع الصادقين). التوبه119واستشهد " راشد " بحديث الرسول عن عبد اللهبن عمرو رضي الله عنهما أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: ( أربع من كن فيهكان منافقا خالصا, ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتىيدعها: إذا حدث كذب, وإذا وعد أخلف, وإذا عاهد غدر, وإذا خاصم فجر ).وقال راشدومن المعلوم المؤكد أن الرئيس مرسى حدث وكذب ووعد وأخلف
ويفهم من الحديث أن الكذب والنفاق محرم بين الناس فما بالنا وهو يُذكر بلا حياءبمكان دور العبادة ، كما أن مرسى ائتمناه على مصر فخان الأمانة – حسب قوله – .وأضاف " راشد " ، كما أن الأمام الخطيب وكذا المصلين نكصوا وتخلو عن أفضلالجهاد وهو قول الحق فى وجه السلطان أو الحاكم كما ورد في حديث أبي سعيدالخدري رضي الله عنه عن النبي – صل الله عليه وسلم - قال: ( أفضل الجهاد كلمةعدل عند سلطان جائر ) رواه أبو داود والترمذي
مضيفًا أن الله يقول في سورة المائدة آية 32 ( مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِيالْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ) والرئيسمرسى بالفعل هو حاكم جائر وظالم ومسئول عن قتل العشرات من الشعب وأصبحتيداه ملوثتان بالدم ، أضف إلى ذلك أن صلاة الرئيس تتكلف أكثر من مائة وخمسونألف جنية في وقت لا يجد فيه الملايين من الشعب عشرة جنيهات لشراء الخبز.
ويقول " راشد " : " لذا نحن نفتى بقلبٍ مطمئنٍ صادق مع الله بأن الصلاة مع الرئيسمرسى وخلف هذا الإمام فاسدة وباطلة بطلان مطلق.