Logo Dampress

آخر تحديث : الثلاثاء 18 كانون أول 2018   الساعة 21:51:59
وزير الدفاع الروسي : استكمال انسحاب الجزء الأساسي من القوات الروسية المشاركة في عملية محاربة الإرهاب في سورية بعد تحرير 96% من أراضي البلاد من التنظيمات الإرهابية  Dampress  دي ميستورا: يجب اتخاذ خطوات ماراثونية لتشكيل اللجنة الدستورية وسأبلغ مجلس الأمن بسير العملية الخميس  Dampress  هام .. إلى متابعينا الكرام في موقعي دام برس وإعمار برس التابعين لمؤسسة دام برس الإعلامية .. ستتم صيانة دورية سنوية للسيرفر المخدّم اعتباراً من منتصف هذا اليوم 18-12-2018 وتستمر لعدة أيام .. لذلك يمكن أن يكون تصفح الموقعين بطيء .. فلا داعي للقلق .. لذلك اقتضى التنويه  Dampress  الرئيس بوتين: سنواصل حربنا على الإرهاب بلا رحمة وسنقدم جميع أنواع الدعم إلى سورية في هذا السبيل  Dampress  الشرطة الألمانية تقوم بحملة تفتيش شملت مسجدا في برلين بعد أن اشتبهت بتورط إمامه في أنشطة إرهابية  Dampress 
دام برس : http://www.
كيف أسقط درع المقاومة درعي الفرات والشمال .. بقلم مي حميدوش Dampress الجالية السورية بمصر تجدد تضامنها مع وطنها في حربه ضد الإرهاب Dampress ظريف: نعول على التوصل لاتفاق بشأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية في اجتماع جنيف اليوم Dampress تمديد فترة تقديم الطلبات لطلاب السنوات الأخيرة الذين يحملون أربعة مقررات على الأكثر Dampress وزارة التعليم العالي تعلن عن موعد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات غير السورية Dampress إعلان المفاضلة الخاصة بمنح التبادل الثقافي المقدمة من روسيا Dampress الرئيس الأسد يصدر قانوناً بمنح العسكري الجريح حق الاكتتاب على سيارة سياحية واحدة معفاة من الضرائب والرسوم Dampress وزير الإعلام يقوم بجولة للاطلاع على الواقع الإعلامي في طرطوس Dampress ما هي فُرص الحزب الديموقراطي في الضغط على ترامب ؟ Dampress فرنسا.... في فخ الثورات الملونة .. بقلم : د. رآفات أحمد Dampress السياحة تطرح مشروع استثمار سياحي متميز وهام في اللاذقية Dampress إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب الشياطين الحمر Dampress بوتين : سنواصل حربنا على الإرهاب في سورية بلا رحمة Dampress انعقاد المؤتمر الثقافي السوري الأول بدمشق .. الهوية .. القيم .. الإنسان Dampress الجالية السورية بمصر تجدد تضامنها مع وطنها في حربه ضد الإرهاب Dampress أهم ما ورد في الإعلام العبري اليوم الثلاثاء 18-12-2018 Dampress 
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.alpha-syria.com/ar/products/medicines/13/%D8%A3%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%AA
ثلاثة مُؤشّرات لقُرب نهاية الأزمة السوريّة
دام برس : دام برس | ثلاثة مُؤشّرات لقُرب نهاية الأزمة السوريّة

دام برس :

تتصاعد الانشقاقات داخل هيئة تحرير الشام، التّنظيم المُسلّح الذي يُشكّل مَظلّة للعديد من الفَصائل السلفيّة المُتشدّدة، في تزامنٍ لافتٍ مع انعقاد الجولة السادسة، وربّما الأخيرة من مُحادثات الأستانة اليوم الخميس، واحتلال مَسألة تخفيف التوتّر في مُحافظة إدلب، حيث تتركّز الهيئة، قمّة أجندتها.
جيش الأحرار الذي يَضُم 16 فصيلاً، وأكثر من ألفي مُقاتلٍ، ويُعتبر ثالث أكبر أركان الهيئة، أعلن الانشقاق عن الحَركة، سائرًا على نَهج حركة نور الدين زنكي، وجيش الفتح، ممّا يَعني انكماش هذه الهيئة وعَودتها إلى بداياتها، أي جَبهة النصرة، وبَقاء زعيمها أبو محمد الجولاني وحيدًا في السّاحة، خاصّةً أن هُناك أنباءً تتردّد بقوّة عن رغبة أبو جابر الشيخ، رئيس الهيئة الاستقالة، وسَعي كُل من عبد الله المحيسني، القاضي الشّرعي، وزميله مصلح العلياني للعَودة إلى السعوديّة بعد استقالتهما أيضًا، لكن ليس أمام الجولاني إلا أحد خيارين في نهاية المَطاف، الأول الذّهاب إلى تركيا والاستقرار فيها إذا مَنحته السّلطات الحماية واللّجوء، أو القِتال حتى المَوت أو الأسر.
من غير المُستبعد أن تكون السلطات التركيّة تَقف خَلف هذه الانشقاقات بحُكم تأثيرها القَوي، التي تَهدف إلى تفكيك هيئة تحرير الشام، المَوضوعة على قائمة الإرهاب، وبِما يُؤدّي إلى هَزيمتها بأقل التّكاليف البشريّة في حال فَتح جبهةٍ عسكريّةٍ بمُشاركةٍ إيرانيّةٍ سوريّةٍ روسيّةٍ تركيّة لتَصفيتها، وإعادة الهُدوء إلى مُحافظة إدلب تطبيقًا لتفاهمات مؤتمر الآستانة.
التّفاهم الرّوسي الإيراني السّوري التّركي كان خَلف النجاحات التي حقّقها مؤتمر الآستانة وجَولاته التفاوضيّة السّت بين مُمثّلي الحكومة السورية وفَصائل المُعارضة المُسلّحة، وهي النجاحات التي غابت كُليًّا عن صيغة جنيف السياسيّة المُوازية، نظرًا للانقسامات الكبيرة في صُفوف الجماعات السياسيّة المُعارضة، وتُؤكّد العَديد من التسريبات بأنّ هذهِ الصّيغة، أي مُؤتمر الآستانة، ستتحوّل بعد هذه الجَولة، السادسة والأخيرة، إلى مُفاوضات سياسيّة، وبالوَفد نَفسها مع بعض الإضافات المَحدودة.
استيفان دي ميستورا لم يُجانب الحقيقة عندما أعلن قبل أيام عن انتهاء الحَرب في سورية، بينما ذَهب روبرت فورد، آخر سفير أمريكي في دمشق إلى ما هو أبعد من ذلك بالقول، في أكثر من لقاء تلفزيوني، أن الرئيس السوري بشار الأسد وحُلفاءه خَرجوا مُنتصرين.
لعلّ الرّسالة التي أرسلها الرئيس السوري بشار الأسد إلى الزعيم الإيراني السيد علي خامنئي، وجَرى كَشف النّقاب عنها اليوم، وما تضمنّته من شُكرٍ لإيران على وقوفها إلى جانب سورية طِوال السّنوات الست الماضية من عُمر الأزمة، هي “مِسك الخِتام”، مِثلما يقول المثل العربي الشهير.
هِجرة السيد رياض حجاب، رئيس الهيئة العُليا للمُفاوضات، وتأكيد السيد سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، على رغبة السعودية في التوصّل إلى حلٍّ سياسيٍّ في سورية، وعدم مُطالبتها برحيل الأسد، أثناء زيارته، أي لافروف، الأخيرة لها قبل أيام، ومُشاركة دولة قطر كمُراقب في الجولة الحاليّة من مُفاوضات آستانة، كلها مُؤشّرات تُؤكّد أن المَرحلة المُقبلة في سورية هي مَرحلة إعادة الإعمار، وتحت مِظلّة السلطات السوريّة، والرئيس بشار الأسد.
“رأي اليوم”

اقرأ أيضا ...
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
دام برس : http://www.
دام برس : http://www.emaarpress.com/
دام برس : https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/

فيديو دام برس

الأرشيف
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2018
Powered by Ten-neT.biz