Logo Dampress

آخر تحديث : الأحد 05 تموز 2020   الساعة 02:38:20
دام برس : https://www.facebook.com/MTNSY/photos/a.661964340505303/2689311887770528/?type3&amptheater
دام برس : http://www.
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.alpha-syria.com/ar/products/medicines/13/%D8%A3%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%AA
التسويق الزراعي يرمي خمسة ملايين ليرة بالبحر
دام برس : دام برس | التسويق الزراعي يرمي خمسة ملايين ليرة بالبحر

دام برس - غصوب عبود :

من المحير ان تصر  مديرية التسويق الزراعي في هذه الاوقات  على اقامة معرض للحمضيات لمنتجي الحمضيات في الساحل السوري وان ترصد لذلك خمسة ملايين ليرة سورية تحت ضجيج وصخب اعلامي غير مبرر وان تحشد له عدد من المدراء والفنيين والمنظمين ومايتبع ذلك من تعويضات واذون سفر وبطاقات طيران وأجور نقل وغيره

وهنا لايد من التساؤل عن الهدف من اقامة المعرض هل الترويج  لمحصول الحمضيات الذي يضربه الكساد ويحتاج لالية تسويق وترويج خارجية اكثر منها داخلية  واذا كان كذلك فهي خطوة غير موفقة لسببين الاول عدم مشاركة أي جهة خارجية بالمعرض بل اقتصرت على منتجي هذا المحصول وبعض مديريات الزراعة واتحاد الفلاحين وغرف الزراعة والثاني اقامة المعرض في ارض تتميز بزارعة الحمضيات لابل المكان الذي يعتمد فلاحوها يشكل اساسي على هذه الزراعة

وما يحير اكثر ان الاعتماد المخصص للمعارض التخصصية في موازنات وزارة الزراعة لاتتجاوز المليوني ليرة سورية فكيف تم رصد الخمسة ملايين ليرة هنا ولمعرض مساحته القصوى 500 م 2 تم حجزها على اساس 1000 م2 بلاتفاق بالتراضي مع احدى  الشركات الخاصة  بسعر 1800 ل.س للمتر أي ان اجور الارض بالرغم من ذلك وبحسبة بسيطة لن تزيد عن 1،8 مليون ليرة سورية نضيف اليها مليون ليرة ديكور وتنظيم ......

وهنا نستطيع ان نقول لم يكن يحتاج اهالي الساحل الا لمعرض لمنتاجتهم المعروضة اصلا  على الطرقات من اللاذقية إلى تلكلخ بهدف تسويقها بسبب عجز الجهات التسويقية في وزارتي الاقتصاد والزراعة في ايجاد اسواق حقيقية لها

وهنا ينطبق المثل الذي يقول يبيع الماء في حارة السقائين

الوسوم (Tags)

الساحل   ,  

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   نداء للسيد وزير الزراعة المحترم
انه لمن دواعي استغراب القاصي والداني أن يبقي السيد الوزير على الكثير من المدراء رغم الممارسات السيئة وقلة الكفاءة .. والامثلة كثيرة واوضحها مديرالانتاج النباتي وتاريخه التفتيشي السيء وعلاقته مع السماسمرة وقضايا اخرى كبيرة لايتسع التعليق لها مديرزراعة ريف دمشق .. الخارج من السجن الى الادارة.. والطامح الى طمس كل ملفات الفساد مديرة تنمية المرأة الريفية وملفاتها المغيبة وادائها المشبوه لارقيب ولاحسيب ملااييين الدولارات صرفت بلا تدقيق ..ودكتوراها المزورة ..وشهادتها التي تخالف اصلا هيكيلية المديرية وتشدقها بواساطاتها التي لاتخرق ولاتحرق خاصة تكرار حديثها بدعم سيدة فاضلة من سيدات الوطن والتي هي أكبر بكثير من دعم اي فاسد أو فاسدة.أما مدير التسويق المذكور فكل من له علاقة بالاسرة الزراعية يعرف كيف كلف بالادارة مع قلة خبرته وسوء سمعته ..تلك امثلة ليس الا ..سنوات طويلةبقي هؤلاء وغيرهم ويعفى من كانت له ايادي بيضاء بالعمل كمدير المكتب الصحفي الذي لامس او كاد كثير من الملفات فاقصي بعيدا..السيد وزير الزراعة لازال الأمل بكم فلا احد يشكك بنزاهتكم ورفعة خلقكم خذ قراراتك وكل شريف معك فلا احد يحمي الفاسدين وان ادعوا ذلك سيدي الوزير انك من انزه من عرفنا لكن النزاهة وحدها لاتكفي ..محبتنا لدام بريس وللسيد وزير الزراعة وللجيش حامى الحمى ننحنى لتضحياته وشهدائه
محمد صالح العلي  
  0000-00-00 00:00:00   السيد وزير الزراعة المحترم
مايحيرني في وزارة الزراعة أن الجميع يجزم بنظافة وأخلاق السيد الوزير . وهو بكل تأكيد بعيد عن أي شبهات , فلماذا لايجب المغيبة عن نفسه وينهي تكليف المدراء الذين يسيئون الى سمعته ونزلوا بمستوى وسمعة الوزارة الى الحضيض خاصة أن الوزير يعلم أنهم عينووا بالواسطة وليس لديهم الحد الأدنى من المهارات العلمية والادارية , وسمعتهم تشوبها ألف شائبة فمنهم من يصاحب الموظفات في مديريته والاخر يحاول جهده ليستفيد من مديريته ويقضي وقته مع احدى موظفاته في الحدائق وغيرهما يقبض ليمشي شغل ... وغير ذلك الكثير الذي لانود ذكره . نؤكد احترامنا للوزير وأخلاقه العالية ونقول له ... رحم الله امرءا جب المغيبة عن نفسه
مهنس زراعي فاضي شغل  
  0000-00-00 00:00:00   قصة حيقيقة
بدين حجة ليسرقوا
مواطن  
  0000-00-00 00:00:00   هل تتوقع الأفضل
هي نتيجة اختيار المدراء على حسب دعمهم وليس كفائتهم وياريت تفتش ببلاوي المرأة الريفية يا سيد الصحفي
عادل امين  
  0000-00-00 00:00:00   لعنهم الله
شكراً لدام برس وأرجو من اللأخ غصوب أن يستمر بفضح هؤلاء المعاقين الفاشلين فبدل أن يشاركوا في معارض زراعيه عالميه او يعوضوا على الفلاحين ومنتجي الحمضيات بهذه الاموال التي صرفوها في غير مكانها كان افضل من بروظتهم وتفاهتهم لعنهم الله انه أشد سوءاً من المسلحين
سوري للعضم  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2020
Powered by Ten-neT.biz