Logo Dampress

آخر تحديث : السبت 08 آب 2020   الساعة 05:25:41
دام برس : https://www.facebook.com/MTNSY/photos/a.661964340505303/2689311887770528/?type3&amptheater
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.alpha-syria.com/ar/products/medicines/13/%D8%A3%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%AA
مدير عام شركة النقل الداخلي بدمشق لدام برس: عدم السماح لأكثر من 5 ركاب بالوقوف داخل الباصات ونقوم بعملية التعقيم بشكل يومي
دام برس : دام برس | مدير عام شركة النقل الداخلي بدمشق لدام برس: عدم السماح لأكثر من 5 ركاب بالوقوف داخل الباصات ونقوم بعملية التعقيم بشكل يومي

دام برس-فرح العمار :
لم يعد يخفى على الجميع الخطر الذي لحق بعدة دول حول العالم، الخطر الذي ظهر بشكل مفاجئ لكنه لا يرى بالعين المجردة فمن الممكن أن ينتقل إليك دون أن تعلم عن طريق الإحتكاك اليومي أو عن طريق المصافحة والحديث مع الأشخاص من حولك، هذا الخطر الذي يدعى بالكورونا بقي بعيداً عن الشعب السوري، ولكن مع ذلك وكما يقول المثل الوقاية خير من قنطار علاج، وهذا ما سعت الدولة السورية إليه من خلال الإجراءات التي اتخذتها لحماية السوريين من انتشار هذا الوباء، وأهم هذه الإجراءات هي تعقيم الباصات التي يصعد إليها المواطنين بشكل يومي العديد من المرات، وللحديث أكثر عن هذا الموضوع دام برس التقت المهندس سامر حداد مدير عام شركة النقل الداخلي بدمشق حيث قال:" استكمالاً لإجراءات رئاسة مجلس الوزراء وتوجيهات السيد وزير الإدارة المحلية والبيئة بخصوص اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، نقوم في الشركة العامة للنقل الداخلي بإستخدام مادة (الهيدوكلوريد الصوديوم) بمعيار 0،5% وهي مادة الكلور، وهذه المادة موصى فيها من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، حيث يتم خلطها بنسبة 20 أو 18 ليتر من الماء ويتم تجهيز هذا المحلول السائل للتعقيم ونعقم به باصات النقل الداخلي العامة العاملة على الخطوط في مدينة دمشق وريفها".
وأضاف المهندس سامر:" عملية التعقيم تتم على عدة مراحل أولاً مرحلة التعقيم الليلي حيث يتم تعقيم كافة الباصات العاملة على الخطوط قبل أن يتم العمل بها صباحاً وتكون كل الباصات معقمة عند الساعة الخامسة والنصف أو السادسة صباحاً عند موعد خروجها، الفريق الثاني المختص يكون متواجد في مراكز الإنطلاق ضمن مدينة دمشق حيث يكون الفريق بإنتظار الباص عند وصوله إلى موقفه الأخير ويتم إفراغ الإخوة الركاب وتعقيم الباص من الداخل حيث يشمل التعقيم الأسطح التي تتلامس بأيدي المواطنين والقوائم ومسكات التعليق، إضافةً إلى المقاعد وأرضية الباص وقمرة القيادة عند السائق".


ونوه المهندس سامر إلى أنه:" يتم تنظيف الباص بشكل كامل، لأن التوصيات بأن يكون الباص نظيفاً قبل إجراء عملية التعقيم، وهذا التعقيم يكون عند انتهاء كل رحلة كذلك الأمر عند انتهاء الدوام الصباحي وانتهاء الدوام المسائي، وهذه العملية مستمرة ونحن موجودين على أرض الواقع لمراقبة سير العملية".
وأشار سامر حداد إلى أنه:" قمنا بتوصية السائقين بعدم سماح وجود أعداد من الركاب كبيرة أو أن يكون هناك ركاب يقفون داخل الباص أو أن يكون هناك اكتظاظ داخل الباص، ونسمح فقط بجلوس الركاب حسب عدد المقاعد الموجودة في الباص ويسمح بحالات خاصة بوجود 5 ركاب كحد أقصى ومستمرين بهذه العملية حسب توجيهات السيد وزير الإدارة المحلية والبيئة والعمل على عدة ورديات ونتمنى ".
وفيما يتعلق بالتوجيهات والنصائح للإخوة المواطنين أوضح المهندس سامر:" نتمنى من الإخوة المواطنين فيما يتعلق بهذا الموضوع أن يكون هناك تعاون مشترك من خلال المحافظة على النظافة الشخصية، وإذا كان لديه أي أعراض أو يشعر بأي مظاهر مرض تنفسي أن يقوم بوضع كمامة أثناء صعوده إلى الباص، ونحن جاهزون لتلقي أي شكاوي على أرض الواقع ومستمرين بالعمل بطاقة 100% وبجهوزية كاملة الخدمة مستمرة ولا يوجد نقص بهذا الموضوع".

اقرأ أيضا ...
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2020
Powered by Ten-neT.biz