Logo Dampress

آخر تحديث : الجمعة 18 تشرين أول 2019   الساعة 22:11:38
دام برس : https://www.facebook.com/MTNSY/posts/2425070254194694
دام برس : http://www.
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.alpha-syria.com/ar/products/medicines/13/%D8%A3%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%AA
دام برس تنشر معلومات لأول مرة عن كيفية استهداف العدو الصهيوني جمرايا ؟ سورية أسقطت طائرتين والعدو استخدم اليورانيوم

خاص دام برس - تحقيق - بلال سليطين :
استيقظ السوريون صباح يوم الأحد /5/5/2013/ على خبر مفاده أن العدو الصهيوني قصف مركز البحوث العلمية في "جمرايا" ومواقع أخرى في ريف دمشق، خبر نزل كالصاعقة على السوريين خصوصاً وأن القصف تزامن مع سماع أصوات تكبيرات من قبل المجموعات المسلحة في ريف دمشق وبمباركة من معارضين مقيمين في الخارج والداخل.

هذا القصف كان الثاني من نوعه حيث قام العدو سابقاً باستهداف "جمرايا" أيضاً في شهر كانون الثاني الماضي، لكن تفاصيل الهجومين بقيت مجهولة ولم تنشر أي معلومة حولهما، لكن موقع "دام برس" استطاع كسر حاجز المجهول وحصل على تفاصيل كاملة حول ما حدث:

في الغارة الصهيونية الأولى حاول العدو استهداف تقنية ومعدات عسكرية هامة كانت للتو قد تسلمتها سورية، حيث تقول التفاصيل التي سربها لدام برس مصدر خاص وحصري:«تسلمت سورية في شهر كانون الثاني تقنية ومعدات عسكرية هامة جداً وأثناء عملية نقلها إلى "جمرايا" قامت باعتراضها المجموعات المسلحة في "النبك" وقد حصل اشتباك بسيط وتمكن الجيش من صد الهجوم واستمرت عملية النقل حتى وصلت المعدات إلى الجهة المراد إيصالها لها.

لكن المفاجأة كانت في أن الأجهزة المختصة اكتشفت أن الرصاص الذي استخدمته المجموعات المسلحة في الاشتباك هو رصاص يحتوي على أجهزة تتبع متصلة بالعدو الصهيوني، حيث تم تتبع سير المعدات التي ظن العدو أنها متجهة الى "حزب الله"، في حين كانت متجهة إلى "جمرايا"، إلا أن العدو لم يستطع الانتظار كثيراً فقام مساءاً بغارة استهدف من خلالها مركز "جمرايا"، لكنه لم يتمكن من تحقيق غايته وهذا ما سنثبته لاحقاً».

المصدر الخاص شرح لدام برس عن آلية عمل "أجهزة التتبع" وقال:«أغلب الأسلحة التي يزود بها العدو الصهيوني وأميركا المسلحين في سورية هي أسلحة مزودة بأجهزة تنصت أو تتبع، مرتبطة بمرسلات لاسلكية، والمستقبلات تكون موجودة عند العدو الصهيوني، وهي غالباً (المستقبلات) ما تكون طائرة مسيرة».

وأضاف المصدر:«العدو لا يعطي أسلحته لأي كان، فهو يريد أن يعرف إلى أين ستذهب هذه الأسلحة، ويجب أن توظف في خدمته بالدرجة الأولى وخدمة مشاريع هو يريدها، خصوصاً وأنه اشتهر بتصفية عملائه حين ينتهي منهم وهو بذلك يتمكن من قصفهم متى شاء والتخلص منهم».

الغارة الأولى لم تحقق هدفها مما اضطر العدو للغارة الثانية التي كانت غارة فاشلة بكل المقاييس وهي غارة صاروخية ولا صحة لما قيل أنها غارة بالطيران، ويقول المصدر أن العدو استخدم فيها الطائرات والصواريخ، حيث حلقت في الجو طائرتان صهيونيتان للتشويش بالتزامن مع إطلاق صواريخ أرض أرض باتجاه جمرايا والداخل السوري لكنها أخطأت هدفها، بينما رصدت الدفاعات الجوية السورية الطائرات وأسقطتها على الفور، فيما أصاب أحد الصواريخ المعادية جبل قاسيون وهو صاروخ فيه يورانيوم " تكتيكي" ذو تأثير محدود ضمن منطقة صغيرة.

أما بقية الصواريخ فقد أصابت مدجنة ومستودعاً للأسلحة في "الديماس" وأصوات الانفجارات التي سمعت في دمشق ومحيطها بعد الغارة كلها ناتجة عن انفجار الصواريخ داخل المستودع، وقد تزامنت الغارة مع هجمات من الارض قام بها عملاؤه في الداخل الذين حاولوا السيطرة على المركز وتدمير مافيه لكنهم فشلوا أيضا.

استهداف جمرايا لم يكن لاستهدافها بالتحديد كمركز بحوث علمية فقط، وإنما كان محاولة لاستهداف سلاح ما موجود في داخل جمرايا، وكل الأهداف التي استهدفها العدو الصهيوني بقيت سليمة ومؤمنة وموجود منها احتياط، يعني أنه لا خشية عليها.

ضرب العدو لهذه الأسلحة يأتي لأنها تؤثر على التوازن الاستراتيجي، ولا صحة لما أشيع عن أنها كانت متجهة لحزب الله، لأنها أسلحة جيوش ولا تستخدم في حرب العصابات التي يتبعها حزب الله ولو أردنا إرسالها لحزب الله لكانت ذهبت من طريق خاص ومؤمن تماماً وليس بمقدور أحد اعتراضه.

تشويش العدو كان كثيفاً جداً أثناء الهجوم وقد وقف حائلاً دون صد الغارة من قبل الجيش العربي السوري، لكن الجيش استطاع إدراك الغارة قبل وقوعها بلحظات وهذا ما يبرر عدم وجود الكثير من الإصابات وحالات الاستشهاد نتيجة الهجوم، حيث انتشر العناصر في الخنادق والحفر الفردية قبل لحظات من وصول الصواريخ.

المصدر توعد العدو الصهيوني وقال عبر "دام برس":«الآن تغير الواقع وأصبحنا على استعداد لصد أي هجوم من خلال قوة ردع صاروخية جاهزة للتعامل مع أي هدف، وكذلك مواجهة العدو الأرضي المتمثل بالمجموعات الإرهابية، معادلتا الجو والأرض أصبحتا جاهزتين ولا خشية من شيء بعد الآن، علماً أننا نتوقع غارة أخرى لان الغارة فشلت تماماً في تحقيق أي هدف».

يعتبر أحد الخبراء العسكريين أن لهذه الضربة المعادية ايجابيات حصدها الجيش العربي السوري من خلال تغيير عقلية التعامل مع موضوع الأسلحة الإستراتيجية والاعتماد على أشخاص بعقلية جديدة مختلفة من حيث العمل العسكري والقدرة على العمل وفق أحدث الخطط العسكرية وبرامج التشغيل الصاروخي الحديث.

ويضيف الخبير أن صواريخاً جديدة سماها الجيش العربي السوري صواريخ النكزة القاتلة وهي صواريخ سريعة العمل والحركة أصبحت من اهم الصواريخ الحاضرة في سورية والموجهة نحو العدو لضربه في اللحظة التي يتم استهداف سورية فيها مباشرة.

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   بعض المعلقين كبروا وهللوا
من كتاباتهم وسخريتهم عرفتهم .. هم ذاتهم الذين يكتبون تعليقات لا توحي بأن لهم وطن او ارض او عرض سيسألون امام الله يوم لا ينفع مال ولا بنون عن خيانتهم لوطنهم وتنكرهم له هم ذاتهم الذين كبروا وهللوا واطلقوا النار ذات الموقع في جمرايا بعد انتهاء الغارة الصهيونية بلحظات ... شسء مؤسف ومحزن ومبكي .. كيف لابن الوطن ان يعقر وطنه بدم بارد كذاك الذي عقر ناقة نبي الله صالح ..؟ لا تفرحوا إن الله لا يحب الفرحين - فالذي انتقم لصالح سينتقم لسوريا واهل سوريا وجيش سوريا ونحن اودعناه سوريتنا فهو حسبنا ونعم الحسيب ونعم الوكيل
ابن سوريا  
  0000-00-00 00:00:00   بس سؤال
الله يحمي جيشنا وقائدنا ووطننا وينتقم من كل شخص ساهم بدماره بس السؤال أن الطيارات يلي أسقطوها وين راح الحطام تبعها . وإذا فعلا أسقطناها ليش ما منعرضها .بعدين إسرائيل ما بتستخدم صواريخ أرض أرض بغاراتها . وأتمنى أنه ماتكون حققت أهدافها . بس أنها تضرب مركز بحوث ومستودع صواريخ ومطار شراعي ( بالديماس ) ونقول أنها غارة فاشلة . معناها الله يسترنا من شي غارة ناجحة . والله يحمي سورية
محمود  
  0000-00-00 00:00:00   مقاومة حتى النصر
بدنا نقاوم اسرائيل لآخر لحظة واذا زعلانين لان هالمعلومات بتدين العملاء تبع اسرائيل بسورية فنحنا مبسوطين لان كلمالها الحقائق عم تبين أكثر وعم يعرف العالم شو في بسورية عملاء ومقاتلين سفلة وانجاس مرتزقة بيشتغلو عن اسرائيل
مهاجر سوري  
  0000-00-00 00:00:00   تعليق
لا يوجد تعليق
محمد علي  
  0000-00-00 00:00:00   الخبر اليقين يرص الصف
ان مصارحة القادة الشعب بما حدث في الغارة الصهيونية على المواقع العسكريةفي سوريا الحبيبة يجعل الشعب يتعاطف معهم ويساندهم في اختياراتهم .
عثمان تليلي  
  0000-00-00 00:00:00   التلفزيون السوري
لو شي مرة بس يكون للتلفزيون السوري دور بكشف كل هذه التفاصيل...
يوسف  
  0000-00-00 00:00:00   ليش في ناس مهمتها بس تكذب
ليش في ناس مهمتها بس تكذب الأخبار وتتمسخر ثبتوا بطلان هالكلام وبعدين كذبوه على كيفكم...
عدنان  
  0000-00-00 00:00:00   شكرا بلال
شكرا بلال على المعلومات الهامة...بانتظار أن نلقن العدو الصهيوني درسا قاسيا
ماهخر  
  0000-00-00 00:00:00   انشالله
انشالله تكون فعلا الخسائر محدوده...
ناصر  
  0000-00-00 00:00:00   ليش التكتم؟؟؟
ليش التكتم على خبر اسقاط الطائرات وتفاصيل العملية كل هالفتره اذا كانت المعلومات صحيحة...
حسان  
  0000-00-00 00:00:00   بعدما علقت لفتتني التعليقات
بربي اذا ما شغلتكن شغلة كل واحد بدو الخبر على كيفه عليي الحلال لو قريانين المعلومات عالجزيرة لكنتو صدقتوها بس لانها بموقع سوري مارح تصدقو بكرا بس تنشر هالمعلومات عشي وسيلة مغرضة بتقولو هيك صار شعب بيفهم ياعمي وبالمناسبة هذا الحكي برأيي هو الاصح حتى يثبت العكس وتنشر الدولة معلومات مغاير
هادي  
  0000-00-00 00:00:00   واقعي هالكلام
هالحكي واقعي بشرط تكون الطيارات الساقطة بدون طيار
هادي  
  0000-00-00 00:00:00   ??????
حكيتو عن أثبات الحكي لاحقاً ... شو الاثبات ..؟؟ كيف تم اسقاط طائرتين وبالمقال كاتبين "تشويش العدو كان كثيفاً جداً أثناء الهجوم وقد وقف حائلاً دون صد الغارة من قبل الجيش العربي السوري" ..؟؟ وبالنهاية اعلامنا الرسمي لازم يكون هوي المصدر الاول والاصدق لهيك اخبار ..
Khaldoun  
  0000-00-00 00:00:00   ناس بتحب الحكي
أنا ما رح علق عالموضوع بس رح علق على بعض ألي علقوا ياسيدي اذا سدقت أهلا وسهلا واذا ما سدقت أهلا وسهلا ومرحبا وبلا هالشك وتكذيب الخبر وكأنو الخبر اليقين عندك وأنت أفهم من الكل في النهاية اللهم أرحم شهداء سوريا
م.محمد  
  0000-00-00 00:00:00   لا ولو!
بالله عليكم أهذا هو مستوى أخباركم و مقالاتكم؟ أبناؤنا و أخوتنا يضحون على الأرض كل يوم و أنتم همّكم الوحيد كيف تزيودن عدد من يشاهد موقعكم الالكتروني ولو ألفتم في سبيل ذلك القصص و الاساطير ؟ عيب عليكم ....احترمونا كي نحترمكم.
مين سمير  
  0000-00-00 00:00:00   الى متى..؟
اخي بلال هل لك ان تجيبني على بضع أسئلة؟ 1- ما فائدة هذه الاسلحة.. وكيف تشكل خطرا على اسرائيل في حين لا هي ولا غيرها من الاسلحة قامت ولو بمناوشة صغيرة على اسرائيل؟ 2- اذا كان هناك طائرات اسرائيلية اسقطت.. فأين تلفزيون الدنيا والاخبارية والمنار على غير العادة لم يغطوا الخبر.. 3- الاحتفاظ بحق الرد.. ايمتا حيكون؟؟؟
الرجاء الاجابة  
  0000-00-00 00:00:00   الله يسترنا من العب بالنار
شكرا كتير دام برس لأنو كنت حابب قبل ما نام احضر فلم اكشن
كنتم وكانت سوريا  
  0000-00-00 00:00:00   الحقيقة
الحقيقة و من مصدر مسؤول ان المضادات الارضية اسقطت 5 طائرات اسرائيلية باستخدام صواريخ s300 و تم اسر 4 طيارين نزلوا بالمظلات و تم دفن 6 جثث احداها متفحمة
جندي  
  0000-00-00 00:00:00   الله يرحم الشهداء
الله يرحم رفقاتي الشهدا من الجيش العربي السوري يلي استشهدو بالقصف /17/ شهيد لازم ننتقم من اسرائيل لاجلن
مقاتل  
  0000-00-00 00:00:00   الله يحميكم
نتمنى من العدو الصهيوني أن يتهور و يعتدي على أرضنا المقدسة و نتمنى من القيادة العمل بحق الرد، على قولة المثل الثالثة ثابتة و صاروا ثلاث
ibrahim yassin  
  0000-00-00 00:00:00   تفاصيل مهمة
معلومات بغاية الاهمية كان لازم من زمان تنشر ليش مخباية ماحرام هيك معلومات ننتظر بالاشهر حتى نعرفها الله يلعن اسرائيل واميركا
م.سامر حسون  
  0000-00-00 00:00:00   واضح حجم الارتباط مع اسرائيل
واضح كثير ئديش الارتباط كبير بين المرتزقة وبين العدو الصهيوني الله يعين سوريا وينصر الجيش العربي السوري البطل بوجه اسرائيل وعملائها
عمر قصاص  
  0000-00-00 00:00:00   فيلم خرط
شو اسم هالفيلم؟؟
مخرج  
  0000-00-00 00:00:00   رأفة بعقولنا
شو ها القصص الخيالية، رافة بعقولنا.
ابو عابد  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2019
Powered by Ten-neT.biz