Logo Dampress

آخر تحديث : الجمعة 20 أيلول 2019   الساعة 14:31:33
دام برس : https://www.facebook.com/MTNSY/posts/2396094137092306
دام برس : http://www.
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.alpha-syria.com/ar/products/medicines/13/%D8%A3%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%AA
الحلقة الثانية من مافيا اللجان في مديرية الصحة باللاذقية

دام برس -حمادي سمكو - اللاذقية
استكمالاً للتحقيق السابق حول الفساد في مديرية الصحة باللاذقية ننشر لكم بعض الوثائق المتعلقة بنقل الممرضات ذوي الخبرة ومجموعة من العاملين في فترة تكليف الدكتور ( ع – غ ) كمدير للصحة والتي لم يتسن لنا نشرها ( أمر اداري ) بتاريخ 5/6/2011 بدواعي ضرورات المصلحة العامة يأمر ما يلي نقل 127 من العاملين في مديرية الصحة الى المراكز وأماكن اخرى ويليه أمر اداري آخر بنفس الشهر وبتاريخ 26/6/2011 وأيضاً بدواعي المصلحة العامة نقل (8) ثمانية عاملين ليصبح العدد بشهر واحد فقط ( 135) عامل لدى مديرة الصحة تم نقلهم بطريقة تثير التساؤلات وقد صرحت لنا رئيسة التمريض في المشفى الوطني أن عملية نقل الممرضات أثرت بشكل سلبي على أداء المشفى وقد ارسلت كتب عديدة لمديرية الصحة بضرورة تزويد المشفى بالكادر التمريضي لسد العجز الحاصل وبشكل اسعافي على حد قولها لكن دون جدوى , وطبعاً هناك المزيد لكن سنكتفي بما ذكرنا حول أوامر النقل المشبوهة ؟؟.. عملية اختفاء مادت المازوت الواردة للمشفى الوطني في اللاذقية , إن عملية استجرار مادة المازوت للمشفى الوطني تتم بطرق غير شرعية حيث تعتمد لجنة استلام المحروقات على آلية بدائية لتفريغ مادة المازوت من الصهريج القادم من فرع محروقات اللاذقية وهو تفريغ المادة بدون مراقبة ترصيص السكر السفلي للتفريغ مما يدعوا الى الشك بعملية تفريغ جزئي للكمية , وعدم التأكد الميداني على سطح الصهريج من ملامسة المادة المنقولة لسهم المعايرة حسب شهادة الكيل الخاصة بالصهريج , بالإضافة لعدم التأكد عند انتهاء التفريغ من وجود بقايا المادة في اسفل الصهريج , وان عملية التفريغ الغير دقيقة والتي هناك من يشهد على عدم نزاهتها حيث يتفق سائق الصهريج الذي يحمل لوحة رقم 890636 دمشق مع اللجنة المستلمة للمادة فتتم عملية الاختلاس وان تحقيقاً بسيطاً مع سائق الصهريج واللجنة سيفضح عملية اختلاس مادة المازوت التي تستعمل لتدفئة المشفى وتشغيل المولدة الكهربائية وقد تطال أيضاً بعض المتآمرين من أصحاب محطات الوقود الذين يشترون المادة من السائق بطرق غير شرعية قبل أو بعد تفريغها في خزان المشفى الوطني وربما يكشف التحقيق عن وجود سرقات بنفس الطريقة في مديريات اخرى والعلم عند الله , ولتغطية النقص الحاصل يتم الترشيد باستهلاك المادة للحراقات المخصصة للتدفئة وقد تم ذالك في بناء الداخليات في المشفى حيث صرح لنا أحد العاملين هناك أن التدفئة تنقطع بشكل مستمر ولا يتم تشغيل الحراقات ليلاً بشكل كامل مما يؤكد عملية التغطية على الكمية المختلسة وبعد أن علم المكتب الهندسي بتحقيق يدور حول آلية مراقبة صرف المحروقات قام بإرسال كتاب رقم 1444 تاريخ 25/1/ 2012 المتضمن ( وجود ثقب وتسريب لمادة المازوت في الخزان الأرضي ) وهنا نترك الحديث لمن يود الحديث فما رأيكم ادام الله بقائكم , يتبع.............
ملاحظة : نعتذر لقرائنا عن خطئ طباعي ورد في المادة السابقة بخصوص الأدوية السرطانية وكنا نقصد الأدوية النفسية. وشكراً

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  2014-09-01 18:09:33   فوضى مالية اللاذقية
ياريت تعين مدير لمالية اللاذقية كل رئيس قسم مدير وكل واحد رابط مع هيئة الضرائب وبيضرب على اليمين واليسار وفاتح مكتب سمسرة
مالك محفوض  
  2014-06-28 19:06:34   تفتيش هيئة الضرائب باللادئية
في اللادئية لجنة من هيئة الضرائب بالشام عم تفتش باللادئية المنامة والاكل والخدمات كلها على حساب رئيس قسم كبار المكلفين بالادئية ياهيك التفتيش يا بلا ناطرين التقرير للسيادة الوزير وصحتين وهنا
طيب اللادئاني  
  2014-06-20 19:06:35   ماضل حدا بمالية الاذقية لترشحوا فئة ثانية معدل تعليم مفتوح
سمعنا مدير المالية باللادئية جمال حماد معند على تنصيب عامل من الدرجة الثانية معدل على التعليم المفتوح لرئيس دائرة العقارات ولو كل الفئة الاولى ما يفهموا والتعليم المفتوح بدوا يحل المشاكل بالبلد انشاء الله منشوف واحد تعليم مفتوح قريبا مدير المالية باللاذقية بدل من جمال حماد الفرج جاي والله فئة رابعة افهم من جمال بس ماعاد خجلوا
حمزة غانم  
  2014-06-16 19:06:49   ادفع لمدير مالية اللاذقية
اذا بدك تستلم دائرة او بالك محل في قبض كتير دور على مفاتيح جمال حماد وادفع بتصير وقبل كتير صاروا بس رشرش حبك ياجميل
يوسف حسن  
  2014-06-10 16:06:02   فوضى مالية اللاذقية
فوضى مالية اللاذقية تثير القرف لايوجد شخص يحل مشكلة وكالة سايبة وياريت في ادارة ومع هيك مبسوطين في ناس من سنين ماداومت ومع هيك عم تقبض رواتبها ياريت اللي مابدو يداوم يترك لانوا في ناس بحاجة الوظيفة والادارة ماشايفة شيء كل شي طبيعي عندها او عند اللي داعمها يارت حدا يسمع
اسماء السورية بنت البلد  
  0000-00-00 00:00:00   مسلسل الفساد
يتابع القائمون على التعيين في مالية اللاذقية مسلسل الخراب بالدفع والولاء تصبح من المقربين او تصبح محاسب ادارة مهم تركب سيارة وتبني عمارة وتزور جمال حماد في بيته في الرمل الشمالي وتدفع له المعلوم
محمود طريفي  
  0000-00-00 00:00:00   فساد
مدير المالية باللاذقية المدعي جمال حماد ينقل المحاسبين الفاسدين من مكان جيد الى اجود والدفع مباشر بدون وكيل وبقية المحاسبين من معهد الى معهد بنهاية كل اربع سنوات وكأننا متخصصين بالمعاهد وهم متخصصون بالإدارات الكبيرة ويدعي بأن الامور مفروضة عليه من فوق ننتظر الفرج ونقترح نقله لمحاسبة معهد لكي يجرب المعاهد مادام كله شغل حسب قوله منافق كبير
حكيم الخزينة  
  0000-00-00 00:00:00   محاسبة الفاسدين الحقيقين
نرغب اليكم محاسبة الفاسدين الذين ثبت ادانتهم رسميا وعدم التشهير بالناس بدون دليل فكل موظف ثبت فساده واجب على كل مواطن الاشارة الى افعاله وفضحه وتعريته
ايمن صالح  
  0000-00-00 00:00:00   فس
نتمنى معالجة الاسباب الحقيقية للفساد لا نتائجه
جمعة تيزيني  
  0000-00-00 00:00:00   حكي فاضي
يعني اللي مخبي حالوا وعم يدعي الوطنية والشرف والحرص يكتب اسموا وما يكون متل الخفاش لانوا محارية الفساد بدها رجال وما بدها نفاق وكلوا خلاف على مصالح
مجد قلفوط  
  0000-00-00 00:00:00   فساد على فساد
اتهام الناس سهل ويمكن لكل متضرر من وجود شخص أي يرمي الناس بالتهم والناس تميل الى التصديق ولكن حتى الانبياء يتهمونهم
محمود علي احمد  
  0000-00-00 00:00:00   مدرسين لمكافحة الفساد
سمعت منذ فترة زمنية ان هناك بعض الدول الاجنبية اصبحت تدرس مادة الفساد في جامعاتها وعلمكم محيط ان الذي سيدرس هذه المادة ويكون ناجحا في تدريسها يجب ان يكون عاش في بيئة فاسدة لذلك ننصحهم بأخذ مدرسين لهذه المادة من محافظة اللاذقية
مواطن سورييحب سوريا  
  0000-00-00 00:00:00   مافيا اللجان في مديرية صحة اللاذقية
مافيا اللجان في مديرية صحة اللاذقية ؟عمليات شراء مباشر مشبوهة وهدر للمال العام الشراء المباشر بالقطاع العام أمرٌ في غاية الأهمية بغض النظر عن الجهة التي تمارس هذا النوع من الشراء والآلية القانونية التي تحدد ماهية وأصول التعامل فيه، الأمر الذي أثار الكثير من المشكلات لدى الجهات العامة وخاصةً مديرية الصحة التي تحتاج طبيعة عملها إلى السرعة في تأمين المادة الأولية والحاجات الضرورية لها عبر اتخاذ القرار في وقت قصير جداً في الوقت الذي لا يسمح فيه سقف الشراء المباشر بتأمين كل ما تحتاجه الجهة العامة دفعة واحدة ما يفسح المجال أمام القائمين عليه بالتلاعب «والتحايل» وظهور فئة من الفاسدين تتنفع على حساب المال العام , وبين موضوع اللجان التي تستمر بعملها أكثر من المدة المسموح فيها لنفس الأعضاء وبين حاجة الجهات العامة لتأمين مستلزماتها , وترك الباب مفتوحاً للسوق المحلية في تأمين الاحتياجات , لغياب أي جهة عامة متخصصة تعمل على استيراد ما يلزم كان لابد من مجموعة قوانين تحكم هذه العملية . ولعل آخرها نظام العقود الصادر بالقانون رقم 51/ لعام 2004 وبموجبه تشكل لجان الشراء المباشر من آمر الصرف ويحدد فيه رئيس وأعضاء كل لجنة ومهامها على ألا يقلّ عدد الأعضاء عن ثلاثة ، من بينهم أحد العاملين في محاسبة الجهة العامة أو الإدارة المالية.. ويفترض وفقاً لهذا النظام بلجان الشراء تحري مصلحة الجهة العامة عند القيام بالشراء والحصول على أكثر من عرض خطي من الشركات المختصة والمستوردين لتقديم الاحتياجات الطبية المطلوبة كلما أمكن ذلك ، ثم اختيار أكثرها موافقةً لمصلحة الجهة العامة بعد التأكد من جودة المواد أو صلاحية الخدمات واعتدال الأسعار وما حدث فعلاً أنه قامت لجان الشراء في مجموعة لا بأس بها من الجهات العامة بدور الوسيط بين التجار أو الوكلاء الحصريين وبين الجهات العامة ، لتكون لهم حصة في عملية البحث عن السلعة واستدراج العروض التي لطالما كانت وهمية لتبادل التجار الأختام فيما بينهم ، أو قيام أحد النافذين في المديرية بالحصول على أختام وفق سجلات نظامية لمن يعملون معه أو لأقرباء له ليكون شريكاً معه ، وعليه يتفق الطرفان ، التاجر من جهة ولجنة الشراء المباشر من جهة ثانية على أسعار العروض المزمع تقديمها للإدارة ، ومن بعدها تتم المحاصصة فيما بينهم وبين راغب في مهمة إدراج اسمه في لجان الشراء المباشر وعازف عنها ، تبرز قضية إثراء عدد من أعضاء اللجان ، بعد أن كان في مرحلة سابقة يشكو العوز المادي ، وعليه يرفض البعض العمل في هذه اللجان ، فبرأيهم أن الحاجة المادية سوف تدفعهم قسراً إلى القيام بدور التاجر الوسيط والاستفادة من الفروقات السعرية التي لا يتم تقييدها على الورق عادةً ، إضافة إلى السماح قانونياً بنسبة العشرة بالمائة كفروقات سعريه لمصلحة اللجنة إذا كان سعر المادة معروفاً في السوق المحلية نتيجة لتفاوت الأسعار بين يوم وآخر وإلى نسبة تتجاوز 50 % للسلع المستوردة من وكلاء حصريين ، ويصعب معرفة سعرها الحقيقي حتى وإن عرف في بلد المنشأ لإضافة التعرفة الجمركية وأسعار الشحن وغير ذلك من ربح التاجر وتحكمه بالسعر النهائي في نهاية المطاف. وإن عملية سبر الأسعار من قبل لجان الشراء المباشر لا تتم عادة إلا في الأيام الأولى من عمل تلك اللجان طرق الشراء المباشر في مديرية صحة اللاذقية ؟!. تقوم مديرية صحة اللاذقية منذ زمن بشراء معظم مستلزماتها الطبية والدوائية عن طريق الشراء المباشر مبتعدةً عن اجراء مناقصات لذلك وعبر عدد محدود من التجار الذي لا يتجاوز عددهم الأربعة ويتم تقاسم العمل في ما بينهم ( أدوية – جلسات الكلية – المواد العظمية – المواد المخبرية ومستلزماتها – والمواد الاستهلاكية ) والجدير بالذكر أن مديرية الصحة باللاذقية لم تقم بإعلان مناقصات لشراء تلك المواد بل لجأت لطريقة الشراء المباشر الأمر الذي أضاع على الدولة ملايين الليرات لعدم وجود المنافسة ؟؟!!. مع العلم أيضاً أن التجار الأربعة والشركات التي يمثلونها تعتبر من الشركات ذات المواصفات تحت المتوسطة مقارنةً بباقي الشركات الدوائية الوطنية المشهورة وغيرها من الشركات ذات المواصفات عالية الجودة , وعلى الرغم من وجود تسعيرة موحدة لدى وزارة الصحة تتقيد بها تلك الشركات إلا أن التجار الأربعة تقدموا بعروض مجانية على الأدوية مثلاً تصل الى 100% الأمر الذي يدل على تدني مستوى الجودة لديها ؟ وإن عدم رجوع لجان الشراء في مديرية صحة اللاذقية إلى باقي مستودعات الأدوية المرخصة أصولاً بالمحافظة واستدراج أي عرض سعر من خلالهم يلغي عملية المنافسة ويضيع على الدولة ملايين الليرات ؟؟ ! وهذا مثبت بالوثيقة رقم ( 1 ) التي نرى فيها تسليم إحدى الشركات المستوردة لجلسات الكلية بقيمة (1800) ليرة سورية لمديرية صحة اللاذقية بتاريخ 8/9/2011 وفي الوثيقة رقم ( 2 ) وفي نفس الشهر تقوم اللجنة بشراء نفس المادة من شركة أخرى بتاريخ 22/9/2011 بقيمة (1900) ليرة سورية ؟؟؟ . فيا للعجب !!!! , ولمحبي الإثارة والتشويق نعرض لهم قصة الطائرة النفاثة التي خصصت للجنة الشراء بمديرية صحة اللاذقية حيث استطاع أعضاء لجنة الشراء المؤلفة من الرجل الطائر وسوبرمان وباتمان من التحليق بالجو على ارتفاع منخفض والتوجه الى محافظة حمص العدية لشراء جلسات كلية من شركة الجندلي بقيمة (1900) ليرة سورية للجلسة الواحدة كما هو واضح بالوثيقة رقم ( 2 ) وربما قد يستغرب قارئنا لماذا النقد الساخر لعملية شراء نظامية من حمص ؟ ولكن الوثيقة رقم ( 3 ) توضح الأمر فقط انظر الى تاريخ شراء المادة بوصل الاستلام ومكانها جغرافياً . التاريخ هو 22/9/2011 أي بنفس اليوم الذي كانت اللجنة الطائرة فيه بمحافظة حمص العدية تشتري نفس المادة وبنفس القيمة لكن بمحافظة اللاذقية ؟؟؟؟!!!!!. وهذا وبكل بساطة يعني إن إحدى عمليات الشراء وهمية وحولها اشارات استفهام كثيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟ فكيف استطاعت اللجنة التواجد بمحافظتين بنفس اليوم لشراء نفس المادة وإن حدث ذلك فلماذا اشتري من حمص اذا كانت المادة متوفرة في اللاذقية وبنفس السعر . هذا غيض من فيض المخالفات الهائلة والكثيرة للجان الشراء في مديرية صحة اللاذقية ومتابعةً لما بدأناه من محاولاتنا تتبع مظاهر الخطأ في جميع مرافق مؤسساتنا الحكومية ولكي لا يظن البعض أن أعمالهم قد دفنت في قلب باطن الزمن والتاريخ وأصبحت في طي النسيان ولأن الحقيقة لابد أن تظهر يوماً ما , ووفق هذه المعطيات وإكمالاً لسلسلة متابعة الأخطاء والفساد سنقوم بحلقاتنا القادمة بعرض ما تقشعر له الأبدان وتشيب له الولدان وليحمنا الله الى ذلك الحين من غدر مافيا اللجان وأجندتها…
محارب الفساد  
  0000-00-00 00:00:00   فساد بساد
قرأت جميع المقالات والتعليقات عن فساد هذا المحاسب اللص ولفت نظري تعليق أحد المواطنين عن فساد العائلة ومنها فساد عديله قي مجال الضرائب وكيف تم إعادته الى وظيفة يمارس من خلالها فساده بشكل أكبر ولكن علمت مؤخرا أن المعنين المسؤولين قد ابعدوه عن عمله ولذلك علينا ان نتفائل ان هذا الفاسد سيتم ابعاده ومحاسبنه وخلال فترة قريبة واني واثق من ذلك . فراس عبد الحميد فاسد كبير وعديله مضر علي فاسد اكبر والحساب قريب قريب قريب
كمال جمعة  
  0000-00-00 00:00:00   سمكومنافق
بلاه سمكو واحد سمسار وافسد من الفاسد وباللاه واحد كذاب...ما ان يسمع بشي شغله صغيرة باي دائرة او ببلديةمن موظف عادي الا وياخذها الى المدير او الى رئيس البلدية ويبدا بالمبازرة عليها ومن لم يدفع له كما يريد يكتب عليه دون اخلاق او ضمير او دليل كما يريد
ت ك ح  
  0000-00-00 00:00:00   عائلة فاسدة
المحاسب المدعو ؟؟؟من عائلة مغموسة بالفساد ولا يعلمون عن العمل الوظيفي الا الرشاوي والعمولات المشبوهة وهم يدفعون اموال كثيرة للتعين في اماكنهم وهو مع عديله ؟؟ يشكلون عصابة كاملة في الفساد فعديله ؟؟ تم ابعاده عن قسم الدخل منذ عدة سنوات ولكن الفاسدون في هيئة الضرائب اعادوه مرة اخرى الى عمل وظيفي يقبض منه اكثر وهكذا تستمر سلسلة الفساد من ؟؟؟؟وهكذا دواليك
خالد قبيلي  
  0000-00-00 00:00:00   اسباب الفساد في سوريا
ان احد اسباب الفساد في سوريا هو انه لا يوجد من يقوم بمحاسبة الفاسدين الذين وصلوا الى درجة انهم غير سائلين عن اية جهة رقابية او امنية وقد تمادوكثيرا لدرجة انهمم يفضلوا ان يسرقو ما يستطيعون من اموال الدولة ويحاكموا اذا انكشف امرهم فأسل شيئ بالنسبة لهم هو القضاء... بالمناسبة إن المذكور فراس عبد الحميد محاسب الادارة في مديرية صحة اللاذقية يتقاضى شهريا على الاقل ثلاثة ملايين ليرة سورية رشاوى من التجار وهي عبارة عن عمولات عند صرف مستحقات التجار حيث تصل العمولة 5 - 15 % في الحالات النظامية وأحيانا قد تصل الى 50% او ممنوع ان تعمل فتخيلو ذلك اليس هذا الشخص اخطر من الارهابيين الذين يدمرون بلدنا الحبيب سوريا .. اليس من الضروري ان نتخلص من هؤلاء الفاسدين .. اذا اين الرقابة؟
مواطن سوري مغترب  
  0000-00-00 00:00:00   انقذوا سوريا من الفاسدين
بكل صلافة ووقاحة، وعلى عينك يا تاجر، وبالفم الملآن، وبلا أي خجل أو حياء أو شعور بالانتقاص، يبازرك ويفاصلك رئيس لجنة الشراء في شركة أو مؤسسة أو دائرة قائلاً: شو حصتنا يا حبيب!!.. أو: شو ما بدك تحسب حسابنا؟ وحالياً صارت القاعدة معروفة، تأتي اللجنة لهذا التاجر وتشتري من محله مشترياتها، وهو يقوم بكل الواجبات، من فواتير وعروض أسعار، ولوحده بات يعلم بضرورة احتساب واقتطاع حصة اللجنة من هذه الفاتورة أو تلك.. والنسبة هي 10 أو 15 بالمائة صافية للجنة الشراء (وأحياناً أكثر من ذلك بكثير وقد تصل للنصف!!؟).. و أكبر مثال ما يحدث الآن في مديرية صحة اللاذقية بإدارة محاسبها وتاجرها المتألق فراس عبد الحميد ومجموعة من اللصوص الفاسدين الذين باعوا الوطن لاجل منافعهم وغاياتهم الشخصية .....
فراس عبد الحميد  
  0000-00-00 00:00:00   فراس عبد الحميد ومسلسل الفساد في مديرية صحة اللاذقية
إن أحد الأسباب الهامة التي أدت بأن تكون الأوضاع في بلدنا الحبيبة سوريا بهذا الشكل من الفوضى والاضطرابات هو تفشي الفساد بكافة أشكاله وعلى كل المستويات في القطاع العام إذ أصبحت الرشوة حاجة مباحة في كافة أشكال الحياة فبدونها لا تستطيع أن تعمل عملاً حتى وصلت الأمور في بعض الأحيان بأنك لا تستطيع أن تقول لموظف كلمة صباح الخير قبل أن تضع بيده حصته ليرد عليك و اكبر مثال لذلك ما يحدث في مديرية صحة اللاذقية من سرقات وهدر للمال العام والذي يقدر بملايين الليرات السورية حيث أن المهم هو الاستفادة من التجار قدر المستطاع بغض النظر عن الخسائر التي تتكبدها الدولة و أكثر من برع في ذلك محاسب الإدارة في مديرية صحة اللاذقية فراس عبد الحميد والذي يقدر دخله الشهري من الرشاوى حوالي مليوني ليرة سورية على الأقل هذا فقط من حصة العمولات والرشاوى عند صرف مستحقات التجار والذي لا يدفع له يتم معاقبته ولا يصرف له أي مبلغ إلا بعد تسوية الأمر واكبر مثال على ذلك أوامر صرف ممنوعة من الصرف لبعض التجار منذ بداية العام وهي لهذه الساعة في مكتبه ولم يتم صرفها بعد ...!!! فأين الرقابة..؟؟؟؟
محارب الفساد  
  0000-00-00 00:00:00   مشفى جبلة الى اين ...!!؟
قرارات غير مسؤلة تسيب مقرف مشاكل الموظفين المتراكمة ولايوجد من يسمعها مدير اداري متل رجل كرسي - بس مكتبه قهوة للحبايب مدير المشفى ومحسوبياته تسسسيب في الدوام لبعض الموظفين المدعومين من قبل مدير المشفى جو صحي سيئ معاملة سيئة للمراجعين وغيرررررررر ذلك الكثير .. عذرا لعدم ذكر الاسماء لكن في مرة قادمة سنقدم بالاسماء
ابن البلد  
  0000-00-00 00:00:00   إي لااااااااا.. لهون وبس
بدأت بقراءة المقال مسروراً على أمل أن أجد شيئاً جديداً أو كشفاً لمفصل من مفاصل الفساد المستشري في قطاع صحة اللاذقية حقيقة وليس تجنياً لكني للأسف صدمت كما يحدث دائماً .. وتأكدت أنه في بلدنا الحبيب لا توجد سلطة رابعة نزيهة مطلقاً.. كنت في مقال سابق تساءلت عن العلاقة بين الصحفي وبين مدير المشفى ( الشهير بنزاهته بين الموظفين ؟؟؟؟؟!!!!!) لكني الآن أصبحت متأكداً 100%.. يا خسارة يا صحافة.. ويا حرام يا بلدي.. نصيحة أخيرة للصحفي سمكو.. إن أردت الحقيقة الصافية اسأل طرفاً غير مستفيد .. وأتمنى أن تتحرى الحقيقة فعلاً دون ممالأة لأحد .. وإن أحببت فعلاً فهناك ملفات فاسدة كثيرة تنتظر نفوساً شريفة تعالجها وتزيح النقاب عنها.. لكن ما ذكرته أعلاه ليس حتماً منها.. وأؤكد على ذلك لعلمي ببعض التفاصيل التي تنفي ما ذكرت حضرتك.. رجاء المصداقية وعدم التضليل..أتمنى النشر
من قلب الحدث  
  0000-00-00 00:00:00   لا اثق بالصحفيين
الاخ بلال والاخ سوري بخاف على بلدي انا مع الخ موظف في رايه وذلك من خلال تجربتي مع الصحفيين ...على كل حال الفساد ليس في لجان الشراء ومافيا اللجان فقط ولكن عندما يحضر مريض الى المشفى ولا يحضر طبيب اخصائي لمشاهدته وعندما لا يحضر طبيب لمعاينته وعندما لايتواجد الطبيب الاخصائي اثناء مناوبته بل يتم استدعائه على الهاتف من عيادته وعندما لايبذل الطبيب جهده الكافي في معالجة المريض ...اليس هذا فساد اكبر من فساد اللجان ... اتحدى كاتب المقال السيد حمادي ان يجري تحقيقا عن دوام الاطباء وعن فاعليتهم في المشفى الوطني وخاصة ان السيد سمكو هو صديق شخصي جدا لمدير المشفى
لا اثق بالصحفيين  
  0000-00-00 00:00:00   كفانا
إلى الأخ موظف كان بودنا نحن كسوريون وفي وضعنا الراهن بحاجة لأن نقف مع بعضنا يداً بيد كي نتخطى هذه المحنة وبدل من أن يواجه كاتب المقال حمادي سمكو وتتهمه بالابتزاز وعدم المصداقية وهو من طرح الموضوع على الملأ والواضح لا مصلحة له من وراء ذلك سوى الإشارة إلى من يركبون عجلة الفساد والتسيب ونحن بوضع الآن لايسمح لنا بالمهاترات ...فلنتجاوز عن الأمور الشخصية وليكن همنا القضاء على الفساد والمفسدين لنكون الجسر المنيع الذي يصعب اجتيازه لمن يريد هدم بناء سوريتنا .....ومايقدمه الكاتب إن دل على شي فهو يدل على مواطنته الشريفة وحرصه على مصلحة البلد فنأمل من كل شريف أن يحذو حذوه...ولنتجاوز خلافاتنا مع تحياتي وتقديري لكاتب المقال حمادي سمكو والله الموفق
سوري بخاف على بلدي  
  0000-00-00 00:00:00   رد على من لا يقرب الصلاة
يقول المثل (( من لسانه أدينه)) السيد الذي أطلقت على نفسك اسم موظف على ما أعتقد أن كاتب المقال يملك ما يكفي من الوثائق والأدلة على الفساد المستشري في مديرية الصحة وإذا كان لا يملك فنقول أن الشمس لا يخفيها الغربال وأنت أيها السيد الموظف كان الأجدر بك أن تدل على الفساد المرعب المنتشر كالسرطان في صحة اللاذقية بدل من التعدي على كاتب المقال لا لشيئ إلا لأنه يكشف الفساد والمفسدين وفيما لوكان أن السيد كاتب المقال له مآرب شخصية من نشر المقال لكن يكفيه فخراً أنه أشار بالبنان الى فساد سرطاني في المديرية مع العلم أني أطلب من السيد صاحب المقال لو أراد أن يدلني على طريقة للتواصل معه لأاعطيه من الملفات الي تقشعر لها الأبدان ويشيب لها الولدان عن فسا ومفسدين في تلك المديرية وأخيراً أقول للموظف من كان منبته سوء لن يكون إلا كخضراء الدمل......................
بلال  
  0000-00-00 00:00:00   زائر البلديات
لدى مناقشة هذا المقال اثناء جلسة اجتماعية و بحضور رئيس بلدية قريتي قال لي بالحرف .. (((مين الصحفي حمادي سمكو ..هاد الزلمة اجى ع البلدية لعنا اثناء غيابي وصار يقول وينو رئيس البلدية انا شفت مخالفات بناء عندكم ولازم شوف رئيس البلدية .. و المفاجئة اني لما اتصلت مع رئيس بلدية مجاورة قلي انو حمادي سمكو راح ع بلديتو وحكى نفس الحكي وبنفس اليوم لذلك رجعت حكيت مع بلدية تانية وحكالي رئيس البلدية نفس الحكي وانو تصرف !!!!!! يعني شو هالسرعة بالتنقل بين البلديات بنفس اليوم ونفس الكلام وسرعة اكتشاف مخالفات البناء التي يتطلب اكتشافها احيانا دراسة وتدقيق من خبراء لاكتشاف ذلك ....))) وانا اعقب قائلا ليس لدي مشكلة في تطبيق القانون والمحاسبة ولكن المشكلة من هو الذي سوف يطبق القانون ويحاسب..نعم للاصلاح ونعم للتطوير ونعم للاعلامين الشرفاء فقط فقط فقط
موظف  
  0000-00-00 00:00:00   لماذا لانقبل
إلى متى سنبقى ندفن رؤوسنا برمال الانهيار الأخلاقي المتفشي بكل انحاء جسد سوريتنا بعدماجاهدأعداءها وليس فقط أعداءها من المستعمرين ولكن كل من يسعى جاهداً للوقوف في طريق الإصلاح والقضاء على الفساد المستشري بأعضاء جسد بلادنالنهب كل عطاءاتها الخيرة فوقفوا على بدايات حلمها وقتل جنينها المرتقب الذي كنا ننتظر أن تخوضه على أرضٍ تتمتع بالحرية فكانوا القيد الذي سور معصمها ومما جاء في هذه المقالة يدل على ماوصلنا إليه من قلب الموازين ليدحض الحق بالباطل ويعمل على كسر أجنحة الشروع بالسير على طريق الإصلاح وياعزيزي من تلقي اللوم على كاهل الإعلامي حمادي سمكو لمجرد نقله بمصداقية للوقائع التي كنا نتمنى أن لاتكون بهذا المنحى فكلنا سوريون وعليه مسؤليات وطنية ترتكز على حسن المواطنة وأحقية الانتماء للأرض والوطن ولا ننسى أن الإعلامي حمادي له تاريخ مشرف يشهد له مع تمنياتي بعدم السير على متاهات التنصل من المسؤلية وتحياتي للمميز حمادي سمكو
لامار  
  0000-00-00 00:00:00   ولا تقربوا الصلاة
يعلم السيد سمكو بان التنقلات المذكور تمت بموجب لجنة مخصصة لدراسة التنقلات و بالتالي لا علاقة للدكتور ع غ بقانونية التنقلات الا ان السيد سمكو تعمد اخفاء ذلك لانه يحاول ابتزاز مديرية الصحة واذا كان لايعلم فذلك يدل على عدم مهنيته وهذا ما اتوقعه كونه يكتب ما يقال له مقابل ?? كم يقال في مديرية الصحة وخاصة بعد تقديمه طلب اشتراك للمديرية باحد المواقع الالكترونية وعدم استجابة المديرية لطلبه ..... واتوقع عدم نشر تعليقي
موظف  
  0000-00-00 00:00:00   اوووف
يعني الله يعينك يا سيادة الرئيس مين بدك تحارب تتحارب جوا البلد ولا برا الواحد من هؤلاء الفاسدين ما بيصدق يستلم منصب تيبلش النهب والتخريب اي منين بنجيب عالم يا حرام هالبلد وبس ينخلع المسؤول من مكانو فجأة بيصير معارض شريف وبيصير يحكيلنا عالنزاهة ما فينا غير نقول انو مثل هؤلاء الفاسدين كمثل المسلحين الذين يعيثون في الأرض فسادا ولكن بطرق أخرى وياريت الله يفضحهم اكثر واكثر والله يحفظك يا سيادة الرئيس بشار ويكون بعونك حتى تتخلص من هؤلاء الذئاب المسعورة
سوري  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2019
Powered by Ten-neT.biz